أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار تفاعلي.. "الكونسلتو" يطلق خدمة جديدة تكشف إصابتك بالسكري

08:12 م الأربعاء 01 يوليه 2020
اختبار تفاعلي.. "الكونسلتو" يطلق خدمة جديدة تكشف إصابتك بالسكري

السكري

كتبت - أمنية قلاوون:

أطلق موقع الكونسلتو، أول موقع طبي في مصر، وأحد إصدارات مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والتي تضم مواقع "مصراوي - يلا كورة - شيفت"، اختبارًا تفاعليًا جديدًا، للكشف عن الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، تحت مسمى "حاسبة خطر الإصابة بالسكري".

ويكشف هذا الاختبار عن احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني خلال الخمس سنوات المقبلة، استنادًا إلى عدة عوامل، وهي "الجنس والعمر والوزن والحالة الصحية".

وتشجع حاسبة خطر الإصابة بالسكري على اتباع نمط حياة صحي، يقلل من فرص الإصابة بهذا المرض المزمن، عن طريق تناول الأطعمة الصحية، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، والابتعاد عن عوامل الخطور كالتدخين، واستبدالها بعادات صحية، مثل ممارسة الرياضة.

ويعتبر هذا الاختبار إحدى الخدمات الطبية الجديدة التي أطلقها موقع الكونسلتو، اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور عامين على إنشاء الموقع، الذي انطلق للمرة الأولى في فبراير عام 2018.

وشهد التصميم الجديد للموقع تغييرًا في شكل الصفحة الرئيسية والأقسام الداخلية وعددها 11 قسمًا، للانفراد بأحدث الأخبار الطبية، وتقديم تغطية شاملة لشتى الموضوعات الصحية، والاهتمام بتقديم أبرز النصائح التي يحتاجها القراء للحفاظ على صحتهم.

ولتجربة حاسبة خطر الإصابة بالسكري، يمكنك الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية