الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أهمها الماء.. 5 مشروبات صحية لمرضى السكري في فصل الصيف

10:40 م الإثنين 13 يوليه 2020

مشروبات صيفية مفيدة لمرضى السكري

كتبت - أمنية قلاوون:

عادةً ما يوصي الأطباء مرضى السكري، بتناول كميات وفيرة من المشروبات في فصل الصيف، لأن اضطراب السكر بالدم يتسبب في فقدان نسبة كبيرة من السوائل الموجودة بالجسم عن طريق البول، مما يعرضهم لخطر الإصابة بالجفاف.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات الصيفية المفيدة لمرضى السكري، وفقًا لموقعي "Greatist" و"Food.NDTV".

مساحة إعلانية

1- الزنجبيل

يعتبر منقوع الزنجبيل من المشروبات العشبية المفيدة لمرضى السكري في فصل الصيف، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهدئة للأعصاب، هذا بالإضافة إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات والمقوية للجهاز المناعي.

2- الشاي المثلج

يمكن لمرضى السكري أن يعتمدوا على الشاي المثلج لتعويض السوائل المفقودة في فصل الصيف، بشرط أن يكون غير محلى بالسكر، للحفاظ على مستويات الجلوكوز بالدم، مع مراعاة استهلاكه بكميات معتدلة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين، وهو من المواد المنبهة المدرة للبول.

3- الليمون بالنعناع

من المشروبات التي يشتهر بها فصل الصيف، حيث يساعد على ترطيب الجسم ويمده بالطاقة والحيوية، ولكن يجب على مرضى السكري ألا يضيفوا السكر عند تحضير هذا المشروب، لضمان الاستفادة من قيمته الغذائية العالية دون الإصابة بأي أضرار.

4- الماء

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الماء لمرضى السكري، حيث يساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف وتنظيم نسبة السكر بالدم ومنع مقاومة الإنسولين.

5- الكوكتيل

من العصائر الصحية لمرضى السكري، بشرط ألا يكون محلى بالسكر، والتوت البري والبرتقال والجزر من الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها لتحضير هذا المشروب، وذلك لاحتوائهم على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، فضلًا عن مضادات الأكسدة المسئولة عن مكافحة الالتهابات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو