الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ابتعد عن المدخنين.. 5 تغييرات في عاداتك اليومية تجنبك الإصابة بالسرطان

06:29 م الإثنين 14 سبتمبر 2020

عادات صحية تحميك من السرطان

كتبت - هدى عبد الناصر:

انطلاقًا من عبارة "الوقاية خير من العلاج"، يبحث الكثير من الأشخاص عن الوسائل الوقائية، للحد من الإصابة بمرض السرطان، أحد أبرز أسباب الوفاة على مستوى العالم.

مساحة إعلانية

ولكي تكون بعيد كل البعد عن الإصابة بالسرطان، يجب أن تجري بعض التغييرات على عاداتك اليومية، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "webmd".

مساحة إعلانية

1- الابتعاد عن المدخنين

مجاورة المدخنين لا يقل ضررًا عن التدخين نفسه، وهذا ما أثبتته بعض الدراسات، حيث وجد الباحثون أن استنشاق الأدخنة المتصاعدة من السجائر تهدد بعض أعضاء الجسم بالإصابة بالسرطان، مثل الرئة والفم والحلق والحنجرة والبنكرياس والمثانة وعنق الرحم والكلى.

2- تناول البروكلي

تلعب التغذية دورًا كبيرًا في الوقاية من السرطان، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الخضروات، خاصةً البروكلي، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الحمض النووي من التلف، وبالتالي تقل فرص تحويل خلايا الجسم إلى أورام خبيثة.

3- عدم تناول اللحوم المصنعة

من منا لا يعشق اللحوم المصعنة؟ ولكن يجب الابتعاد عن تناولها إذا كنت ترغب في الوقاية من السرطان، لأن المادة النترات التي تضاف إلى الهوت دوج على سبيل المثال، تزيد من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

4- استخدام واقي الشمس

احرص على دهن البشرة بالكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل نهارًا، لتجنب الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية لصحة الجلد، ولا سيما الإصابة بسرطان الجلد.

5- ممارسة الرياضة

اجعل الرياضة جزءًا أساسيًا من روتين حياتك اليومي، لأن ممارستها يوميًا لمدة 30 دقيقة، سوف تحميك من الإصابة بالأنواع الشائعة من السرطان، بنسبة تتراوح من 30 إلى 50%.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو