خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

آخرهم هشام سليم- 6 مشاهير توفوا بمرض السرطان

12:11 ص الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

كتب - صابر نجاح:

تمكن مرض السرطان من هزيمة نخبة من النجوم وتوفوا بسببه وآخرهم الفنان هشام سليم بعد خضوعه للعلاج دون استجابة، مشاهير أصيبوا أيضًا بهذا المرض الخبيث، تمكن بعضهم من هزيمته، ولقى آخرون حتفهم بسببه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز المشاهير الذين توفوا بالسرطان باختلاف أنواعه.

مشاهير توفوا بالسرطان

1- أحمد زكي

سقط الفنان الراحل أحمد زكي مغشيًا عليه، أثناء تصويره فيلم "حليم"، آخر أعماله السينمائية، ليعلم فيما بعد أنه مصاب بمرض السرطان، الذي ظل في صراع معه، حتى فارق الحياة في مارس 2005.

قد يهمك: آخرهم عمرو فهمي.. 7 مشاهير هزمهم السرطان

2- معالي زايد

لم تستطع الفنانة معالي زايد هزيمة مرض السرطان، حيث استشرى في جسدها، حتى وصل إلى الرئة والكبد، مما أسفر عن حدوث فشل في جهازها التنفسي، أودى بحياتها في نوفمبر 2014.

3- فاروق الفيشاوي

في أكتوبر 2019، أعلن الفنان فاروق الفيشاوي، أنه مصاب بالسرطان، خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، وبعد أقل من 10 أشهر، وافته المنية عن عمر يناهز 67 عامًا.

قد يهمك أيضًا: بعد وفاة سلمى الزرقاء.. متى يسبب سرطان العظام بتر للأطراف؟

4- نور الشريف

قالت الفنانة بوسي، إن الفنان الراحل نور الشريف لم يكن يعلم أنه مريض بسرطان الرئة، مشيرةً إلى أنهم كان يخبروه بأن الألم الذي يشعر به ناتجًا عن إصابته بوذمة رئوية.

5- عامر منيب

أصيب المطرب عامر منيب بسرطان القولون، ولكنه لم يستجب لأورام طبيبه بعد خضوعه لجراحة استئصال الورم، حيث رفض السفر إلى ألمانيا لاستكمال علاجه.

وبعد فترة قصيرة، تدهورت حالته الصحية ودخل في غيبوبة تامة، تعرضها أثنائها لهبوط شديد في ضغط الدم، أدى إلى وفاته في 26 نوفمبر 2011.

6- هشام سليم

توفي النجم هشام سليم في 22سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 64 عاما بعد صراع مع سرطان الرئة، وذلك بعد اكتشافه متأخرًا، وتعرض سليم للعلاج الكيميائي والمناعي، وخضع للعلاج لمدة عام قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاتها.. كيف أودى سرطان العظام بحياة نوال أبوالفتوح؟

صحتك النفسية والجنسية