أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزهم دي نيرو.. مشاهير عانوا من سرطان البروستاتا

07:35 م السبت 06 نوفمبر 2021

كتب- صابر نجاح:

يعتبر سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الرجال، وبحسب إحصاءات جمعية السرطان الأمريكية، فإن رجل بين كل 7 رجال قد يصاب بهذا المرض.

ومع ذلك يعتبر سرطان البروستاتا من السرطانات القابلة للعلاج، لكن في حالة ما إذا اكتشف في وقت مبكر، وعانى بعض المشاهير من سياسيين وفنانين من هذا المرض منهم من تفوق عليه واستمر بحياته ومنهم من اكتشفه متأخراً وأودى بحياته.

وانطلاقًا من أن نوفمبر هو شهر التوعية سرطان البروستاتا، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي عددًا من قصص المشاهير الذين أصيبو به.

1- روبرت دي نيرو

أعلن الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، إصابته بسرطان البروستاتا في عام 2003، إذ أصُيب بالمرض بعد إتمامه عمر الستين، قال دي نيرو في لقاءاته الصحفية، إنه كان يخضع للفحوصات الروتينية، الذي يعتاد على إجرائها كل 6 أشهر.

تبين له من خلال الفحوصات، أن هناك ورم في البروستاتا، بعد تحليله تبين بأنه غير حميد، من بعضها بدأ على الفور الخضوع للعلاج، الذي ساهم في تحسن حالته بسرعة وعدم تدهورها.

2- جون كيري

أُصيب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري بسرطان البروستاتا في ديسمبر 2002، أثناء قيامه بالحملة الانتخابية الرئاسية في ذلك الوقت، حيث توفى ريتشارد، والد كيري، بسرطان البروستاتا عن عمر يناهز 85 عامًا.

3- سيدني بويتيير

هو مخرج ومؤلّف ودبلوماسي حيث يعتبر بويتيير أول أميركي من أصل أفريقي يحصد جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثّل.

شخصت إصابته بسرطان البروستات في عام 1993، وبعد عملية ناجحة، تابع حياته بشكل طبيعي، فقد ألف 3 كتب، وتابع ليكون سفير الباهاماس لليابان واليونسكو.

4- المطرب محمد رشدي

عانى المطرب محمد رشدي في سنواته الأخيرة من فشل كلوي حاد كان يضطره إلى الغسيل كل يومين، الأمرالذي أدى لاحقًا لإصابته بهشاشة العظام، بالإضافة إلى سرطان البروستاتا، وكان قد مر بتدهور مفاجئ فى حالته الصحية، مما استلزم إدخاله غرفة العناية المركزة حيث عانى من غيبوبة كاملة لستة أيام قبيل وفاته.

وتوفي المطرب محمد رشدي عن عمر يناهز السادسة والسبعين عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

5- نيلسون مانديلا

أعلنت مؤسسة نيلسون مانديلا، أن رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا يعالج من سرطان البروستاتا، في العام 1985، وخضع بعدها للعلاج الاشعاعي على مدار سبعة أسابيع.

6- تشارلي ويلسون

اشتهر أيضاً باسم "أنكل تشارلي" وهو مغني وشاعر ومنتج أمريكي، وقدر له أن ينجو من مرض سرطان البروستاتا بعدما تم تشخيص إصابته بشكل أولي بهذا المرض القاتل عام.

أصبح ويلسون بصحة جيدة ويحث الرجال الأمريكيين من أصل أفريقي على إجراء الاختبار للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا.

قد يهمك: في شهر التوعيه به.. سرطان البروستاتا من الألف إلى الياء (ملف خاص)

7- دينس هوبر

توفي الممثل والمخرج الأمريكي دينيس هوبر، عن عمر يناهز 74 عاما في منزله بفينيس في كاليفورنيا، بعد معاناة مع سرطان البروستاتا.

كان الظهور الأخير لدينس هوبر في 26 مارس بمناسبة وضع نجمة تحمل اسمه على رصيف الفن في هوليوود.

ومثل هوبر في فيلم جوني غيتار 1954 و ريبيل ويزاوت اي كوز 1955 لنيكولاس راي، وايزي رايدر1969 ودير اميريكانيش فرووند لفيم فانديرز 1977 وابوكاليبس ناو لفرانسيس فورد كوبولا 1979 وبلو فيلفيت لديفيد لينتش 1986 وسواها.

8- فرانسو ميتران

خضع الرئيس الفرنسي الأسبق، فرانسوا ميتران لعملية استئصال سرطان البروستاتا في عام 1992، ومع ذلك فقد ميتران حياته على إثر إصابته بسرطان البروستاتا في عام 1996.

9- روجر مور

أصُيب الفنان العالمي روجر مور، بسرطان البروستاتا في عام 1993، لكنه استطاع التغلب عليه من خلال عملية جراحية، قام من خلالها باستئصال الورم، والعودة لحياته الطبيعية سليم ومتعافي.

10- سير إيان ماكلن

كشف الممثل الإنجليزي الشهير سير ماكلن عن إصابته بسرطان البروستاتا في عام 2012، هذا الخبر الذي أحزن شريحة كبيرة من متابعيه حول العالم، لكنه أصُر على اطمئنان معجبيه، من خلال خضوعه للعلاقات الناجحة التي ستساهم في الشفاء.

11- أرنولد بالمر

أرنولد بالمر، لاعب الجولف العالمي، الذي قدم العديد من المباريات الرائعة التي لا تنسى، لكنه لم يتمكن من اكتمال مسيرته بسبب سرطان البروستاتا، الذي أعلن إصابته في عام 1997.

كان هناك بعض المصاعب الأخرى في حياة أرنولد بالمر، هي إصابته ببعض المشكلات في القلب، الذي كان هناك احتمالية ضعيفة لشفائه من هذه المرحلة، لكنه استطاع الصمود وتحدي هذا الورم.

قد يهمك أيضًا : عماد حمادة: سرطان البروستاتا قد يصيب الشباب.. والشفاء منه ليس مستحيلًا (حوار)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية