أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد القرفة.. هل تقي من أمراض القلب المزمنة؟

11:02 م السبت 12 فبراير 2022
فوائد القرفة.. هل تقي من أمراض القلب المزمنة؟

القرفة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعتبر القرفة من الأعشاب المهمة التي تتميز بفوائدها الصحية المتعددة، مثل خفض الوزن وضبط معدل السكر في الدم والوقاية من السرطان وألزهايمر.

وتلعب القرفة دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حسبما نشر موقع "Health line".

فوائد القرفة للقلب

كشفت الدراسات والأبحاث، أن هناك علاقة بين تناول القرفة وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة في العالم.

وتبين أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني وتناولوا 1 جرام، أي حوالي نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا، ظهرت لديهم بعض العلامات المهمة في الدم، من حيث خفض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية، في حين ظل الكوليسترول الجيد HDL مستقرًا.

من جانب آخر، أظهرت دراسة حديثة أن تناول 120 ملليجرام فقط من القرفة خلال اليوم يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ.

ويساهم خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار ومعدلات الدهون الثلاثية في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو ما توفره القرفة للجسم.

وأشار الخبراء إلى احتواء القرفة على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ما يساعد على محاربة تلف الخلايا والأنسجة والتهابها، ومن ثم تقي من الأمراض المزمنة، ومن بينها أمراض القلب.

طرق تناول القرفة

-يمكن شرب كوب من القرفة يوميًا.

-إضافة رشة من القرفة إلى المخبوزات المختلفة.

-وضع أعواد القرفة أثناء طهي الطعام.

-شرب كوب من الشاي بالقرفة أو الزنجبيل بالقرفة.

هل تناول كمية أكبر من القرفة يعزز صحة القلب؟

لا يجب الإفراط في تناول القرفة، تجنبًا للتعرض للتسمم الناتج عن الجرعات الزائدة منها، كما أن يسبب تلف الكبد وظهور قرح الفم وخفض سكر الدم بشكل كبير ومشكلات في التنفس، وربما يتفاعل مع بعض الأدوية التي يتم تناولها مسببًا بعض المشكلات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية