أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما العلاقة بين نقص المغنيسيوم وأمراض القلب؟

03:34 م الثلاثاء 29 مارس 2022
ما العلاقة بين نقص المغنيسيوم وأمراض القلب؟

نقص المغنسيوم

كتب- صابر نجاح:

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا لصحة الجسم، خاصةً في الوقاية من العديد من الأمراض، التي أبرزها ارتفاع ضغط الدم وضعف العضلات والأعصاب، لذا يجب الاهتمام بعدم بقص المغنيسيوم في الجسم.

في السياق التالي يوضح "الكونسلتو،" العلاقة بين نقص المغنيسيوم وأمراض القلب، وذلك وفقًا لما جاء في موقع، "Medicalnewstoday".

ما العلاقة بين نقص المغنيسيوم وأمراض القلب؟

يعتبر المغنيسيوم من المعادن المفيدة للصحة العامة، خاصةً دوره في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، حيث إن انخفاض مستوياته يعتبر مؤشرًا على الإصابة بأمراض القلب، لذلك أجرت عالمة البحث أندريا روزانوف مع زملائها مراجعة تفصيلية لأبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك باستخدام دراسات تعود إلى عام 1937.

اقرا أيضًا: أبرزها السكري.. 4 أمراض يسببها نقص المغنيسيوم

تستند المراجعة الحالية إلى العمل الذي بدأه ميدريد سيليج، دكتوراه في الطب، الذي درس الصلة بين المغنيسيوم وأمراض القلب والأوعية الدموية لأكثر من 40 عامًا، حيث كشفت الأبحاث السابقة عن ارتباط انخفاض المغنيسيوم بجميع عوامل الخطر المعروفة لأمراض القلب والأوعية الدموية مثل:

- ضغط دم مرتفع.

- تراكم الترسبات الشريانية.

- الكوليسترول.

- تصلب الشرايين.

وتشير هذه النتائج إلى انخفاض مستويات المغنيسيوم، يعتبر مؤشرًا إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، حيث إن انخفاض المغنيسيوم هو سبب لتصلب الشرايين.

قد يهمك: انتبه لها.. 10 أعراض تكشف نقص الماغنسيوم في الجسم

كما كشفت الدراسات أن مكملات الكالسيوم غير المتوازنة مع المغنيسيوم تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث إن أمراض القلب لا تزال السبب الأول للوفاة في أمريكا، لذلك فلم يعد من الممكن تجاهل حقيقة انخفاض مستويات المغنيسيوم مع جميع عوامل الخطر وأعراض أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وارتفاع الكوليسترول، وعدم انتظام ضربات القلب، والذبحة الصدرية، والنوبات القلبية.

قد يهمك أيضًا: 7 أضرار يسببها نقص المغنسيوم في الجسم.. إليك مصادره الطبيعية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية