أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متوافرة في الأسواق- 10 فواكه تخفض ضغط الدم

01:26 م الإثنين 18 أبريل 2022
متوافرة في الأسواق- 10 فواكه تخفض ضغط الدم

فاكهة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحتوي بعض الفواكه على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم في التحكم بمعدل ضغط الدم، وتعمل بعض الفواكه على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي دون اللجوء للأدوية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز الفواكه التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، حسبما نشر موقع "Medical news today".

فواكه لخفض الضغط

1-الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو أحد المعادن الأساسية اللازمة لخفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تقليل نسبة الصوديوم في الجسم.

2-البطيخ

يعد البطيخ من الفواكه الغنية بالأحماض الأمينية، التي تطلق غاز أكسيد النيتريك المهم في عملية استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم بالجسم وخفض ضغط الدم بصورة واضحة.

3-الكيوي

أكدت دراسة حديثة، أن تناول 3 ثمار من الكيوي يوميًا لمدة 8 أسابيع أدى إلى انخفاض قياس ضغط الدم الانقباضي والانبساطي على حد سواء، لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

4-التوت

يتميز التوت باعتباره من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن لها دورًا فعالاً في خفض ضغط الدم المرتفع، ومن ثم يمكن تناوله كوجبة خفيفة خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الأدوية.. كيف تُخفض ضغط الدم المرتفع؟

5-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو أيضًا على كمية وفيرة من البوتاسيوم اللازم للتحكم في ارتفاع ضغط الدم، ويمكن إضافة تلك الثمار إلى أطباق السلطة أو تقديمها كعصير صحي.

6-الفراولة

تعد الفلافونيدات الموجودة في الفراولة أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساهم في خفض معدلات ضغط الدم بشكل ملحوظ.

7-التفاح

أشارت الدراسات إلى حقيقة ذلك المعتقد بأن تناول ثمرة واحدة من التفاح يوميًا يحمي من زيارة الطبيب، حيث تبين أنه يلعب دورًا في خفض الضغط والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين.

8-البرتقال

يساهم البرتقال في تقليل مخاطر التعرض لارتفاع ضغط الدم، باعنباره من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي الذي يعمل على محاربة الضغط المرتفع.

9- البرقوق

يعتبر البرقوق بنوعيه الأحمر والأصفر من الأطعمة الطبيعية التي تقي من فرص التعرض لأمرلض القلب والأوعية الدموية من خلال خفض ضغط الدم والكوليسترول

10- العنب

لا يقتصر دور العنب على إمداد الجسم بالجلوكوز اللازم للتحكم في مستويات السكر في الدم، لكن يساعد أيضًا على ضبط معدلات ضغط الدم المرتفع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية