خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل كثرة دخول الحمام علامة على وجود مشكلة في الكلى؟

01:08 م الخميس 30 يونيو 2022
هل كثرة دخول الحمام علامة على وجود مشكلة في الكلى؟

أمراض الكلى

كتب - صابر نجاح:

قال الدكتور طارق البشلاوي، استشاري الأمراض الباطنة والكلى، إن هناك بعض العلامات المبكرة التي تكشف عن وجود مشكلة في الكلى، مشيرًا إلى أنه يتم تقسيمها إلى قسمين أساسيين، هما العلامات الموضوعية والعامة.

وأوضح البشلاوي، خلال بث مباشر لموقع "الكونسلتو"، أن العلامات الموضوعية تشير إلى وجود ألم في الجانبين أو أسفل الباطن، أو حرقان في البول، أو صعوبة في التبول، أو حتى زيادة عدد مرات دخول الحمام.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. طبيب يحذر: الإفراط في المياه يهدد صحة الكلى

وفيما يتعلق بالأعراض العامة، أشار البشلاوي، إلى أنها تشمل الضعف العام، تورم في القدمين، النهجان، ألم في المعدة، والقئ، مؤكدًا أن هذه العلامات تتشابة مع أمراض أخرى وليس الكلى فقط، لذلك إذا ظهرت أي منها ينبغي إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد، وفقًا للطبيب المختص.

قد يهمك: لماذا يصاب الشباب بالضغط المرتفع والسكري؟.. طبيب يوضح (فيديو)

ولفت استشاري الأمراض الباطنة والكلى، إلى أن الطبيب يقوم بإجراء بعض التحاليل الأولية، والتي تشمل تحليل البول للكشف عن بعض الأمراض التي تصيب الكلى، فضًلا عن إجراء موجات صوتية على البطن، للكشف عن وجود أي عيوب في الكلى، أو حجمها أو احتمالية وجود حصوات.

وأكد أن الطبيب قد يقوم بإجراء اختبار للدم، للكشف عن وظائف الكلى ومدى تأثرها، متابعًا أنه من الممكن اللجوء إلى فحوصات أكثر من ذلك، وفقًا لرؤية الطبيب المختص.

قد يهمك أيضًا: 10 علامات تكشف وجود مشكلة في الكلى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية