أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا قد يسبب ارتجاع المرئ حساسية الصدر؟

11:54 ص الثلاثاء 26 يوليه 2022
لماذا قد يسبب ارتجاع المرئ حساسية الصدر؟

ارتجاع المرئ

كتب - كريم حسن:

يعتبر ارتجاع المرئ وحساسية الصدر من المشكلات المرضية الشائعة، التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، نتيجة أسباب وعوامل متعددة، ولكن قد يربط البعض بينهما، فهل هناك أي علاقة؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، العلاقة بين ارتجاع المرئ وحساسية الصدر، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

ما العلاقة بين ارتجاع المرئ وحساسية الصدر؟

في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي المعاناة من ارتجاع المرئ إلى زيادة خطر الإصابة بحساسية الصدر، حيث قد يسبب ارتجاع المرئ مجموعة من الأعراض المزعجة، وعلى رأسها الكحة، وهو السبب الرئيسي وراء التشخيص الخاطئ بالإصابة بحساسية الصدر، بالرغم من أنها ناتجة عن ارتجاع المرئ.

ويرجع السبب الرئيسي وراء العلاقة بين ارتجاع المرئ وحساسية الصدر إلى زيادة إفراز أحماض المعدة، والتي تسير في اتجاه معاكس من المعدة إلى المرئ مرورًا بالبلعوم وصولًا إلى القصبة الهوائية، مسببة بعض الأعراض المزعجة المرتبطة بالصدر.

ويعتمد علاج حساسية الصدر في تلك الحالة على علاج السبب الئيسي لها، وهو ارتجاع المرئ، تبعًا لاستشارة الطبيب المختص، والأدوية التي يصفها.

وقد يعاني الأطفال أيضًا من حساسية الصدر التي تنتج عن ارتجاع المريء، بسبب عدم اكتمال العضلة الفاصلة بين المعدة والمريء، والتي تتمثل مهمتها في منع ارتجاع أحماض المعدة للمريء، مما يزيد خطر الإصابة بالحالات المرضية المرتبطة بالصدر.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يوضح أسباب التهاب المعدة

هل يسبب ارتجاع المرئ ألم الصدر؟

يعتقد بعض الأشخاص أن المعاناة من ألم الصدر دليل واضح على الإصابة بالنوبة القلبية فقط، ومع ذلك، يمكن أن يكون أيضًا أحد الأعراض الشائعة العديدة لارتجاع المرئ.

ووفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، فإن معرفة الأعراض المميزة لألم الصدر الناتج عن مشكلة في القلب أو ارتجاع المرئ يساعد في معرفة الحالة الرئيسية، واستشارة الطبيب المختص للسيطرة على الحالة بشكل أكثر فعالية.

ومن المهم أن يكون الشخص على دراية كافية بالأعراض المصاحبة للمعاناة من النوبة القلبية، نظرًا لأنها من الحالات المرضية لالتي تتطلب عناية طبية فورية.

قد يهمك: كيف يمكن علاج الإمساك الناتج عن ارتجاع المريء؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية