خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تضطر إلى النوم جالسة يوميًا بسبب الحموضة

05:29 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
فتاة تضطر إلى النوم جالسة يوميًا بسبب الحموضة

شانون ليون

كتبت- ياسمين الصاوي:

اضطرت شابة تبلغ من العمر 25 عامًا إلى النوم جالسة بسبب نوبات الحموضة المؤلمة التي ظلت تعاني منها فترة طويلة.

تعاني شانون ليون من فتق جعلها تشكو من ارتجاع حمض المعدة بشكل مؤلم ومزمن، وهذه الحالة شائعة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ومعظم المصابين لديهم أعراض قليلة أو لا يشعرون بأي أعراض، لكن البعض مثل تلك الفتاة العشرينية ينتهي بهم الأمر بألم شديد ويحتاجون إلى جراحة لتخفيف المشكلة، حسبما نشر موقع "Mirror".

وقالت ليون، إنها قد تضطر إلى الانتظار سنوات حتى يمكنها إجراء الجراحة من خلال خدمة الصحة الوطنية، لذا فهي تجمع الأموال الآن لتغطية تكاليف إجراء العملية بشكل خاص.

وكشفت ليون، التي تعيش في ليفربول، أنها تعاني من الحموضة الشديدة منذ عامين، وعلى الرغم من إجراء تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة وتناول الأدوية، إلا أن الحالة لا تزال تسبب لها الكثير من الألم.

وأوضحت ليون، التي تعمل معلمة اللغة الإنجليزية: "يجب أن أنام جالسة وأسند رأسي على عدد من الوسائد بسبب حمض المعدة، وهو أمر غير مريح على الإطلاق".

وتابعت: "صارت علاقتي بالطعام علاقة سامة، فالشيء الوحيد الذي يمكنني شربه حقًا هو الماء، وإذا كثر تناوله يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الفتق".

تعرف هذه العملية باسم جراحة لينكس، ويتم خلالها وضع رباط مغناطيسي حول المريء لمنع حمض المعدة من الانتقال إلى الحلق.

وتبلغ تكلفة العملية 8.500 جنيه إسترليني، بينما أوضحت ليون: "الأمر صعب للغاية لأن العلاج موجود، ولكنه بعيد المنال، فلا يملك الكثير من الناس 8.500 جنيه إسترليني، كذلك من الصعب الحصول على قرض لأنه سيكلفني الكثير من الفوائد".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية