خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق الوقاية من سرطان المعدة

05:37 م السبت 06 أغسطس 2022
طرق الوقاية من سرطان المعدة

سرطان المعدة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تلعب بعض العوامل دورًا في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان المعدة، ومن ثم يمكن تجنبها قدر الإمكان منعًا للتعرض لهذا النوع من الأورام الخبيثة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الطرق التي يمكن أن تقي من الإصابة بسرطان المعدة، حسبما نشر موقع "WebMD".

طرق الوقاية من سرطان المعدة

1-علاج قرح المعدة

عادة ما تؤدي جرثومة المعدة إلى الإصابة بالقرح بعدما تؤثر على الجدار الخارجي، وفي حال تفاقم الأمر وعدم علاج القرحة، فربما يسبب ذلك زيادة مخاطر التعرض لسرطان المعدة.

2-الاهتمام بالنظام الغذائي

يجب التأكد أن كل وجبة تحتوي على كمية كبيرة من الفواكه والخضروات، لأن تلك الأطعمة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان المعدة.

ويفضل اختيار الليمون والبرتقال والجريب فروت والفراولة لاحتوائهم على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من السرطان بشكل كبير.

3-الابتعاد عن الأطعمة المدخنة

تؤدي الأطعمة المدخنة والمملحة والحارة إلى التهاب الجدار الخارجي للمعدة، ومن ثم زيادة فرص التعرض لسرطان المعدة، لذا يجب الابتعاد عنها قدر الإمكان.

4-الإقلاع عن التدخين

يزيد التدخين مخاطر الإصابة بالعديد من السرطانات، مثل سرطان المعدة والرئة والفم وغيرها، لذا يجب الإقلاع عنها في أقرب وقت ممكن.

5-الحركة والنشاط

من الأفضل أن يصبح النشاط وممارسة التمارين الرياضية عادة يومية لا غنى عنها، لأن ذلك يساهم في الوقاية من مشكلات صحية عديدة وأنواع مختلفة من السرطان، من بينها سرطان المعدة.

6- مراقبة الوزن

يعتبر الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة، لذا يفضل المتابعة مع طبيب تغذية للحصول على وزن صحي ومثالي.

7-تناول الأسبرين تحت إشراف الطبيب

يساعد تناول الأسبرين والإيبوبروفين وغيرها من مسكنات الألم على خفض مخاطر التعرض لسرطان المعدة والقولون، لكن لا يجب تناولهم على سبيل الوقاية من السرطان، لأن ذلك قد يسبب نزيفًا داخليًا، وبالتالي يجب مراجعة الطبيب.

8-إجراء الاختبار الجيني

هناك اختبار جيني يمكنه التنبؤ ما إن كان الشخص لديه بعض جين معين يسمى "CDH1 التي تجعله أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة أم لا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية