أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية للتخلص من احتباس غازات البطن‎

01:03 م الأحد 26 نوفمبر 2023
5 طرق طبيعية للتخلص من احتباس غازات البطن‎

غازات البطن

كتب- صابر نجاح:

تحدث الغازات عند ابتلاع الهواء، وعندما تقوم البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة بتفكيك الكربوهيدرات غير المهضومة، وهناك عددًا من العلاجات الطبيعية التي قد تساعد في التخلص منها.

في السياق التالي يوضح "الكونسلتو" أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من غازات البطن، وذلك حسبما جاء في موقع "verywellhealth".

طرق طبيعة للتخلص من احتباس غازات البطن

1- الشاي بالأعشاب

يعتبر تناول الشاي بلأعشاب إحدى الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من غازات البطن، خاصًة شاي النعناع والزنجبيل ومع ذلك، يجب تجنب اليانسون إذا كنت تعاني من الإسهال المتكرر لأنه قد يكون له تأثير ملين خفيف.

2- خل التفاح

يعتبر خل التفاح مكون طبيعي يستخدمه العديد من الأشخاص لتخفيف الغازات والانتفاخ وعسر الهضم، لذلك يفضل إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الشاي أو الماء الدافئ.

3- تناول الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تقليل التخمر في المعدة، مما قد يخفف الغازات والانتفاخ، فقد يمكن شرب الزنجبيل كشاي أو تناول مكملاته بشرط استشارة الطبيب المختص، أفضل طريقة لاستهلاك الزنجبيل هي في طعامك، حاول إضافته إلى الأطباق المالحة، أو تناول شرائح من الزنجبيل المخلل.

4- صودا الخبز

يمكن أن تساعد صودا الخبز في تحييد حمض المعدة، مما قد يخفف الانتفاخ المؤلم، حيث يمكن شرب كوب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز المذابة.

5- تدليك البطن

يعتبر تدليك البطن بلطف من الطرق التي قد يمكن أن تحفز الجهاز الهضمي، ويساعد على تحرك الغازات إلى أسفل وخارج الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية