أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذرها.. أطعمة ومشروبات تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب

01:49 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023
احذرها.. أطعمة ومشروبات تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب

أمراض القلب

كتبت- ندى نجيد:

أمراض القلب تعد من بين أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم، وبالرغم من أنها في الكثير من الأحيان تكون مرتبطة بعوامل يصعب التحكم فيها، مثل العوامل الوراثية، إلا أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بها من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي وتجنب بعض الأطعمة والمشروبات الضارة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لما نشره موقع "Healthshots".

أطعمة ومشروبات تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب

1. الحلويات

الحلويات تحتوي عادًة على نسب عالية من السكر المضاف، مما يمكن أن يزيد من عوامل الخطر المؤدية إلى الإصابة بأمراض القلب، مثل السمنة وارتفاع الالتهابات ومستويات الكوليسترول والسكري.

2. الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات المكررة عادةً تحتوي على سكر ومواد مضافة، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتكون المصادر الشائعة للكربوهيدرات المكررة في الصلصات والخبز والحليب قليل الدسم.

3. البرجر

استهلاك الدهون المشبعة من مصادر حيوانية، خاصًة عند ارتباطها بالكربوهيدرات، قد يكون له تأثير ضار على صحة القلب.

ويفضل تجنب مطاعم الوجبات السريعة التي تستخدم مكونات منخفضة الجودة وتتبع طرق طهي غير صحية.

4. الأطعمة المقلية

تشير الدراسات إلى أن استهلاك الأطعمة المقلية، مثل البطاطا المقلية والدجاج المقلي والوجبات الخفيفة المقلية، يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحة القلب، حيث أن قلي الطعام قد يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار وانخفاض الكوليسترول الجيد.

5. المشروبات الغازية

بالإضافة إلى الأطعمة، يمكن للمشروبات الغازية أن تزيد من مستويات السكر في الدم، مما يمكن أن يضغط على جدران شرايين القلب ويزيد من خطر الأمراض القلبية والأوعية الدموية.

تجنب هذه الأطعمة والمشروبات قد يساهم في المحافظة على صحة قلبك والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب ذلك، يجب تضمين نمط حياة نشط وتناول أطعمة صحية ومتوازنة لتحقيق أقصى فوائد لصحة قلبك.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية