أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب كيم كاردشيان يكشف مخاطر أدوية السكري لإنقاص الوزن

01:29 م السبت 22 أبريل 2023
طبيب كيم كاردشيان يكشف مخاطر أدوية السكري لإنقاص الوزن

الدكتور سيمون أوريان

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف طبيب كيم كارداشيان أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية علاج السمنة والسكري معًا، مثل Ozempic، يشكون من ظهور ترهلات في الجلد والأرداف بسبب فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

وقال الدكتور سيمون أوريان، طبيب الأمراض الجلدية التجميلي في بيفرلي هيلز: "إذا فقدت الكثير من الوزن بسرعة، فإن جلدك سيصبح مترهلاً، لكن إذا حافظت على وزنك الجديد لمدة عام أو عامين، فإن جلدك في كثير من الأحيان يشد نفسه مرة أخرى"، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف أوريان: "إذا كنت تريد نتائج أسرع لشد الجلد بعد فقدان الوزنبهذه الطريقة، فهناك علاجات بالموجات فوق الصوتية والترددات الراديوية أو يمكنك إجراء جراحة."

وتابع طبيب كيم كاردشيان: "المرضى الذين فقدوا أكثر من 45 كيلوجرامًا بعد تناول دواء Ozempic أو أدوية فقدان الوزن الأخرى لاحظوا ظهور ترهلات قوية تجعلهم يرفضون مظهرهم الخارجي".

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن بشكل أسرع من المعتاد إلى انخفاض كمية الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهي بروتينات أساسية لشكل وترطيب الجلد، كما يمكن أن تقلل من الترهلات، وهذا يحدث أيضًا بسبب

الشيخوخة.

وفي جميع الأحوال، ينصح الأطباء بضرورة تناول أدوية علاج السكري المناسبة مع الالتزام بنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أجل فقدان الوزن بشكل صحي ومثالي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية