أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 مشروبات سحرية لخفض الكوليسترول الضار في الجسم

02:12 م الأحد 11 يونيو 2023
8 مشروبات سحرية لخفض الكوليسترول الضار في الجسم

الكوليسترول

كتبت- ندى نجيد:

تتسبب مستويات الكوليسترول الضار المرتفعة في الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، حيث تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية، ولكن هناك بعض المشروبات المختلفة التي تحتوي على مركبات قد تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول أو التحكم فيها.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية أهم المشروبات التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وفقا لما نشره موقع "Medicalnewstoday".

أفضل المشروبات لتحسين الكوليسترول

1-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين، وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL والكوليسترول الكلي.

2-الشاي الأسود

يمكن أن يكون للشاي الأسود أيضًا تأثير إيجابي على الكوليسترول، ولكن بدرجة أقل من الشاي الأخضر، ويرجع ذلك إلى أن الكميات المختلفة من الكاتيكين في الشاي تعني أن الجسم يمتص السوائل بشكل مختلف، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الكافيين أيضًا في رفع مستويات HDL.

3-حليب الصويا

فول الصويا يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، قد يساعد استبدال الكريمة أو منتجات الألبان عالية الدسم بحليب الصويا أو الكريمات لتقليل مستويات الكوليسترول أو التحكم فيها.

4-مشروبات الشوفان

يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، والتي تخلق مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء وتتفاعل مع أملاح الصفراء، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول.

5-عصير الطماطم

الطماطم غنية بمركب يسمى اللايكوبين، والذي قد يحسن مستويات الدهون، ويقلل الكوليسترول الضار LDL، بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن تحويل الطماطم إلى عصير يزيد من محتواها من الليكوبين، كما أن عصير الطماطم غني أيضًا بالألياف التي تقلل الكوليسترول والنياسين.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على صحة العين؟.. استشاري يجيب

6-عصير التوت

العديد من أنواع التوت غنية بمضادات الأكسدة والألياف، وكلاهما قد يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول.

على وجه الخصوص، يمكن للأنثوسيانين وهو عامل قوي مضاد للأكسدة في أن يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول.

7-مشروبات الكاكاو

الكاكاو هو المكون الرئيس في الشوكولاته الداكنة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي يسميها الأطباء الفلافانول، التي قد تحسن مستويات الكوليسترول.

يحتوي الكاكاو على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

8-عصائر الحليب النباتية

تحتوي العديد من أنواع الحليب النباتي على مكونات قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول أو التحكم فيها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية