أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصداع النصفي الصامت.. 5 طرق طبيعية تخفف الأعراض

03:10 م الأحد 04 يونيو 2023
الصداع النصفي الصامت.. 5 طرق طبيعية تخفف الأعراض

الصداع النصفي الصامت

كتبت- أمنية قلاوون:

يُعرف الصداع النصفي بأنه يسبب ألمًا نابضًا في الرأس وقد يعيق ممارسة الحياة الطبيعية، لكن ليست كل أنواع الصداع النصفي أعراضها واحدة، حيث يتسبب الصداع النصفي الصامت في الإصابة باضطرابات بصرية أو حسية أو في الكلام واللغة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق التعامل مع الصداع النصفي الصامت، وفقًا لموقعي "very well health" و"WebMD".

أعراض الصداع النصفي الصامت

لا يعاني المصابون بالصداع النصفي الصامت عادًة، من ألم في الرأس من جانب واحد، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بأعراض الصداع النصفي التقليدية الأخرى وأبرزها الحساسية للضوء والصوت والروائح في ذروة نوباتهم.

يمكن للصداع النصفي الصامت أن يعطل الأنشطة اليومية للشخص، لكن الاضطراب البصري الكلاسيكي يهدد المصابين بالأعراض التالية:

-يكون هناك فقدان في الرؤية في نصف كلتا العينين.

-التغيرات في إدراك اللون.

-مشكلات الرؤية الأخرى شائعة.

اقرأ أيضًا: الصداع النصفي الصامت.. إليك الأعراض وطرق العلاج

طرق التخلص من الصداع النصفي الصامت

1-الكمادات الباردة

تسهم الكمادات البادرة في تخفيف أعراض الصداع الصامت، يمكن تطبيقها عن طريق وضع كمادات ماء بادرة على الجبهة أو من خلال وضع كيس ملفوف بالثلج على الرأس لمدة 15 دقيقة ثم الحصول على استراحة لمدة 15 دقيقة أو الاستحمام البارد لتخفيف الألم.

2-وسادة تدفئة

لا تساعد الكمادات الدافئة على التخلص من الألم فحسب بل تقلل من الضغط على الرقبة وأسفل الرأس، لذا يمكن وضع قطع قماش دافئة على المنطقة المؤلمة أو الاستحمام بالماء الدافئ.

3-تخفيف الضغط على فروة الرأس

يتسبب الضغط على فروة الرأس في حدوث صداع أو صداع الضغط الخارجي، من خلال ارتداء قبعة أو عصابة رأس أو حتى نظارات سباحة ضيقة جدًا.

4-تخفيف الأضواء

يمكن للضوء الساطع أو الخفقان حتى من شاشة الكمبيوتر ، أن يزيد من ظهور أعراض الصداع النصفي، يمكن ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق، فضلًا عن استخدام شاشات مضادة للوهج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5-عدم المضغ

يمكن أن يؤدي مضغ الأطعمة خاصًة المقرمشة أو اللزجة إلى تحفيز الصداع، لذا يوصي الأطباء بعدم طحن الأطعمة على الأسنان وإنما تناولها برفق فضلًا عن الحصول على قضمات صغيرة، منعًا لزيادة تفاقم الأعراض.

6-السوائل

يعتبر الجفاف أحد أسباب زيادة خطر الصداع النصفي، ما يتسبب في تفاقم الأعراض، لذا يوصي الأطباء بشرب الكثير من السوائل بما في ذلك الماء خاصًة مع ارتفاع درجات حرارة، بالحصول على لترين ونصف من الماء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية