أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف عصير رائع لخفض الضغط المرتفع

02:06 م الإثنين 28 أغسطس 2023
اكتشاف عصير رائع لخفض الضغط المرتفع

ضغط الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

أظهرت الأبحاث المطبوعة في المكتبة الوطنية للطب، أن تناول النترات الموجودة في عصير البنجر يمكن أن يحسن قراءة ضغط الدم بشكل ملحوظ.

ووفقًا لنتائج 11 تجربة سريرية أجريت في الفترة من 2008 إلى 2018، طُلب من المشاركين تناول عصير البنجر أو شرب دواء وهمي طوال مدة الدراسة، حسبما نشر موقع "Mirror".

وتبين أن عصير البنجر، المعروف أيضًا باسم عصير الشمندر، لديه تأثيرات فعالة في تقليل ضغط الدم المرتفع، إلى جانب تميزه بقلة التكلفة المادية.

وأشار مؤلفو الدراسة أيضًا إلى أن عصير البنجر يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بمعنى أنه لا يقتصر الأمر على تحسين ضغط الدم فحسب، بل يمكن يحسن الصحة العامة.

ويجب العلم بأن تلك الدراسات أجريت فقط لفترة قصيرة من الوقت، وبالتالي لا يمكن معرفة ما إن كان هناك بعض الآثار طويلة المدى التي يمكن أن يحدثها شرب عصير البنجر على الصحة.

ونصح الخبراء باتباع عدد من النصائح المهمة أيضًا لخفض ضغط الدم المرتفع، دون الاعتماد فقط وبشكل كامل على عصير البنجر، وتشمل ما يلي:

- تقليل كمية الملح التي يتم تناولها.

- اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل عام.

- فقدان الوزن إذا كان الشخص يعاني من زيادته.

- الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.

-التقليل من مشروبات الكافيين.

- التوقف عن التدخين.

قد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى تناول دواء واحد أو أكثر لوقف ارتفاع ضغط الدم لديهم، ويعتمد اختيار هذا الدواء على أشياء مثل مدى ارتفاع ضغط الدم والعمر والحالة الصحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية