أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يبدو شكل بطن مريض السكري؟

12:46 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023
كيف يبدو شكل بطن مريض السكري؟

مرضى السكري

كتب - محمد أمين

السكري مرض مزمن يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى، لكن يمكن إدارة المرض عن طريق إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة وتناول الأدوية بانتظام، ويمكن أن يؤثر على بعض أجزاء الجسم.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كيف تبدو بطن مريض السكري.

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع الضغط والسكري- 5 علامات تظهر على الوجه

شكل بطن مريض السكري

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ أمراض الباطنة والجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني، إن بطن مريض السكري ليس لها أي شكل على غريب الإطلاق، فهي ذات شكل طبيعي، لا يمكن التفريق بينه وبين شكل بطن الشخص السليم.

وأكد المنيسي، أن المرضى الذين تتغير شكل بطنهم نتيجة إصابتهم بداء، هم مرضى الكبد والكلى، مؤكدا أنهم يعانون من انتفاخ شديد في البطن، ويكون محيط خسرهم كبير بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أن ذلك من الأعراض الشائعة للإصابة بالكبد أو الكلي.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من هذا المرض: قد يصيب الأطفال

نصائح لمرضى السكري

نصح، أستاذ أمراض الباطنة والجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني، مرضى السكري بضرورة الاعتدال في أنظمتهم الغذائية، والحرص على تناول الخضروات والفاكهة، وكل الأكلات الغنية بالألياف الغذائية، نظرًا لأنها تعمل على ضبط نسب السكر في الدم.

كما نصح بالحرص على ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميًا، ومن أبسط هذه الرياضات المشي، بجانب الإكثار من شرب الماء، والمتابعة الدورية من آن لآخر مع الطبيب المتخصص، لمتابعة السكر ونسبه بشكل صحيح.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية