أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل السكري يسبب التعرق الليلي؟

01:18 م الجمعة 19 يناير 2024
هل السكري يسبب التعرق الليلي؟

السكري

كتب - محمد أمين

السكري من الأمراض المزمنة التي تسبب حالة من عدم الاستقرار لجسم الإنسان، وتنتابه العديد من الأعراض التي تؤثر على صحته بشكل عام.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة تسبب السكري في التعرق الليلي.

اقرأ أيضا: البيض يرفع السكر- هل هذا صحيح؟

هل السكري يسبب التعرق الليلي؟

قالت الدكتورة إيناس الشلتوت، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، إن مريض السكري يصاب بالتعرق ليس في ساعات الليل فقط، بل معرض لهذا في أي وقت على مدار اليوم، موضحة أن هناك مرضى يصابون بالتعرق في أجزاء مختلفة من الجسم.

وأضافت الشلتوت، أنه في حالة كان الشخص مصابًا بالسكري منذ فترة طويلة فهو مُعرض أيضًا للإصابة بالتهاب الأعصاب والجهاز السمبثاوي.

قد يهمك: مشروب الشتاء الرسمي- هل السحلب يرفع السكر؟

نصائح لمرضى السكري

ونصحت أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، بضرورة اتباع طرق الوقاية من مضاعفات السكري، فبالنسبة لمن يصابوا بالتهاب العصب السمبثاوي نتيجة اختلال نسب السكري، فعلهيم تنظيم نسبة السكر في الجسم جيدا واتباع النصائح التي يوصي بها الطبيب المختص المتابع للحالة، والتي تتمثل في تقليل نسب النشويات، وممارسة نشاط رياضي والإكثار من شرب الماء.

وبالنسبة للأشخاص الذين يصابن بالتعرق، فعليهم الانتباه لعدم تناول الأدوية التي تتسبب في هبوط السكر عن مستواه الطبيعي، حتى لا يحدث هبوط في الجسم، موضحة أن الهبوط يأتي عندما تتدنى نسبة السكري عن 70.

كما شددت على ضرورة إجراء تحاليل السكري بشكل دوري من خلال جهاز قياس السكري المنزلي، واتباع نصائح الطبيب المختص المتباع للحالة لتحديد نسب الأنسولين التي يحصل عليها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية