أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروب شعبي يكسر الكوليسترول بالدم نهائيًا

04:24 م الإثنين 29 يناير 2024
مشروب شعبي يكسر الكوليسترول بالدم نهائيًا

تكسير الكوليسترول الضار

كتبت- ياسمين الصاوي:

يؤدي تراكم الكوليسترول في الدم إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وانسداد الشرايين، ومن ثم ينصح الخبراء بضرورة التخلص من الكوليسترول الضار ومنع تراكمه مجددًا.

وهناك بعض المشروبات التي تلعب دورًا مهمًا في تكسير وتفتيت الكوليسترول بالدم، وعلى رأسها الشاي الأخضر، حسبما نشر موقع "Health Match”

مشروب شعبي لتكسير الكوليسترول بالدم

أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول في الدم لدى مرضى السمنة والأصحاء أيضًا، حيث يعمل على تقليل الكوليسترول الضار مع زيادة الكوليسترول الجيد.

وتبين أن الشاي الأخضر يقلل من امتصاص الدهون في الأمعاء، فضلاً عن تنشيط المسار الذي يعمل على تقليل إنتاج الأحماض الدهنية، وهو ما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم.

وأفاد خبراء يابانيون، من خلال تجربة على بعض المرضى، أن الأشخاص الذين يتناولون على الأقل 2 كوب من الشاي الأخضر كل يوم لمدة 7- 10 سنوات كانوا أقل عرضة للوفاة بأي مرض مرتبط بالأوعية الدموية والقلب والكوليسترول، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشاي الأخضر نهائيًا.

وأشار الخبراء إلى أن تناول 3-5 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم كانوا أكثر حظًا في التخلص بشكل كبير للغاية من الكوليسترول الضار المتراكم في الدم.

الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة القوية، ولا سيما مركب EGCG الذي يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية