أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطورات صحية مفاجئة- هل فاقت فتاة أوبر الشروق من الغيبوبة؟

02:04 م الثلاثاء 05 مارس 2024
تطورات صحية مفاجئة- هل فاقت فتاة أوبر الشروق من الغيبوبة؟

فتاة الشروق

كتبت-ياسمين الصاوي:

تداول البعض أنباء عن إفاقة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا باسم فتاة أوبر الشروق، من الغيبوبة بعد أن قفزت من السيارة أثناء سيرها بطريق السويس، معلنة عن محاولة السائق خطفها والتحرش بها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن التطورات الصحية الأخيرة لـ"حبيبة الشماع" وصحة ما تردد عن إفاقتها من الغيبوبة.

"حالتها تسوء يومًا بعد يوم"

نفت والدة حبيبة الشماع، في تصريحات لوسائل الإعلام، شائعات إفاقتها من الغيبوبة، مؤكدة أن النيابة لم تتمكن حتى الآن من سماع أقوالها بشأن الواقعة، حيث لا تزال فاقدة للوعي منذ دخولها المستشفى.

وقالت والدة الشماع، إن حالة الفتاة تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، ولا تزال بغرفة العناية المركزة تحت جهاز التنفس الصناعي وتحتاج يوميًا لنقل صفائح دموية إثر استمرار النزيف.

ارتشاح في المخ

وكانت حبيبة الشماع قد أصيبت بارتشاح في المخ ونزيف داخلي، الأمر الذي يحتاج إلى رعاية طبية فائقة، حيث يسبب مضاعفات صحية خطيرة.

يشير الارتشاح في المخ إلى تراكم السوائل في التجاويف الموجودة في عمق الدماغ، وهي حالة تسبب عادة إعاقات بدنية أو ذهنية عند إفاقة الشخص، وربما تصل مضاعفاتها إلى حد الوفاة المبكرة.

ويحتاج علاج ارتشاح المخ إلى إجراء جراحة يتم خلالها إدخال أنبوب مرن في الدماغ لتصريف السوائل المتراكمة، ثم توصيل الأنبوب من تحت الجلد إلى المعدة أو القلب لضمان امتصاص السوائل بصورة أكبر وأسهل، حسبما نشر موقع "Health line".

نزيف داخلي

يحدث النزيف الداخلي عندما تنزف الأوعية الدموية ويتجمع الدم داخل الجسم بدلاً من النزيف من خلال جرح مفتوح.

عادًة ما يكون النزيف الداخلي مفاجئًا وسريعًا مع ألم شديد وصدمة وإغماء أو يمكن أن يكون بطيئًا، مع العلم بأن الأعراض لا تعكس دائمًا مقدار النزيف.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية