أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أمراض أسنان الحامل تهدد حياتها.. إليك الحل

02:53 م الجمعة 19 يناير 2018
أمراض أسنان الحامل تهدد حياتها.. إليك الحل

كتبت - ياسمين الصاوي:

تتعرض بعض النساء لمشكلات صحية عديدة خلال فترة الحمل تصل إلى الشعور بآلام حادة أو النزيف أو الولادة المبكرة، وغالبًا ما يكون سببها بذل جهد زائد في المنزل أو خارجه، لكن يبدو أن للأسنان دور مهم في هذا الشأن.

يقول تشو ليان، نائب رئيس قسم طب الأسنان بكلية الاتحاد الطبي ببكين، إنه من الممكن أن وصول خطورة ألم الأسنان إلى الإجهاض أو أن يقرر الطبيب المختص تحريض المخاض.
ويؤكد ليو مين، نائب رئيس قسم وقاية الأسنان بكلية الطب ببكين أن الأمر لا يتوقف فقط على الإجهاض، بل تصل خطورة آلام الأسنان إلى تهديد حياة النساء، وفقاً لما نشرته جريدة الشعب الصينية.

وذكر «ليان» أن انتشار عدوى التهاب اللثة والتهابات جدار التاج، من الممكن أن تؤدي إلى تجرثم الدم أو تعفنه أو تسممه، وهو ما ينتقل إلى الجنين عن طريق الدورة الدموية، وبالتالي تصاب المرأة بالإجهاض، في حين يمكن أن يودي ذلك بحياتها، مضيفاً أن الأطباء يستخدمون أدوية فعالة وقوية التأثير للتخلص من البكتيريا، إلا أن العلاج ربما يؤثر على صحة الجنين وبالتالي يضطر الطبيب إلى اتخاذ قرار الولادة المبكرة.

وأوضح «مين» أن هناك بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث بأجسام النساء خلال فترة الحمل، فيرتفع معدل إصابتهن بنزيف أو التهاب اللثة عن الطبيعي ويزداد الأمر سوءً حال الإصابة بذلك قبل الحمل.

ونصح الأطباء بضرورة الفحص وعلاج الأسنان والحرص على نظافتها خلال فترة الحمل، وغسل الأسنان مرتين يوميًا بالفرشاة، وغسل الفم بعد تناول الطعام، للحفاظ على صحة الجسم من الأمراض في هذه الأشهر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية