أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب تقنعك بزيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور

07:01 م السبت 27 يناير 2018
أسباب تقنعك بزيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور

dentist-visit


كتبت- رغدة مرزوق

لا يلجأ معظمنا لأطباء الأسنان إلا في حالة مواجهة مشكلة خطيرة بالأسنان، ولا يضع كثير من الناس فكرة زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر في أولوياتهم بالرغم من أهمية الالتزام بها؛ لأن إهمال مشكلة صغيرة بالأسنان يمكن بكل سهولة أن يؤثر على الصحة العامة بطريقة غير مباشرة على المدى البعيد.

إذا كنت بالفعل لا تقوم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام، إليك بعض الأسباب التي تعرفك أهمية وضرورة زيارته وتجعلك تعيد التفكير في الأمر، وفقًا لموقع «main street dental clinics»:

تجنب تلف الأسنان

يمكن للأطباء تحديد تلف الأسنان بكل سهولة، وهو تدمير الطبقة الخارجية من الأسنان الناتج عن تناول الأطعمة السكرية، ويزداد سوءً كل 6 أشهر أو بسبب تراكم البروش التي تدمر الأسنان ببطء، وتسبب آلامها وتجويفها وتهيج اللثة في حالة عدم معالجتها.

الكشف عن سرطان الفم

سرطان الفم من الأمراض الخطيرة للغاية التي تظهر بطرق مختلفة دون معرفة علامات أو أعراض مراحلها الأولى، ولا يتم تشخيص سرطان الفم بسهولة ويتطور سريعًا ويصبح مهددًا لحياة المريض، ولكن في حالة اكتشافه مبكرًا تزيد فرصة علاجه في حالة الالتزام بفحوصات الأسنان العادية كل 6 أشهر.

فحص اللثة ووقف أمراضها

يستطيع طبيب الأسنان تحديد العلامات الأولى للإصابة بأمراض اللثة قبل أن تتحول إلى مشكلة خطيرة، مثل فقدان الأسنان، وفي هذه الحالة تستطيع معالجة الأمر قبل أن يزداد سوءً ويصل إلى تورمها واحمرارها والشعور بالألم عند تناول الطعام أو الشراب.

اكتشاف تجويف الأسنان

يمكن أن تكون مهتم بالفعل بأسنانك ومع ذلك قد تظهر مشكلة تجويف الأسنان التي عادة ما تظهر على شكل بقعة بسيطة على الأسنان، ويحذر الطبيب منها سريعًا وعلاجها قبل أن يزداد الأمر.

توفير الأموال في المستقبل

التعرف على المشاكل الفموية وتحديدها يمكن أن يساعد على حفظ المال على المدى البعيد، لأن العناية بالأسنان والحفاظ عليها بانتظام تقلل من فرصة الإصابة أو المعاناة من تلف الأسنان ومشاكل اللثة، ما يقلل من فرصة دفع المبالغ الهائلة في معالجة الأسنان.

الوقاية من العادات السيئة

يرتكب كثيرون العديد من العادات السيئة كالتدخين، وتناول مواد الكافيين بكثرة، ما يضر صحة الأسنان بشكل كبير من حيث تغير لون الأسنان والمعاناة من رائحة نفس كريهة، ولكن مع المتابعة بانتظام، سيعطي طبيب الأسنان وصفات وعلاجات ونصائح للتخلص من آثار تلك العادات السيئة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية