أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الألياف منظف طبيعي لأسنان طفلك.. نصائح للحفاظ على قوتها

09:50 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018
الألياف منظف طبيعي لأسنان طفلك.. نصائح للحفاظ على قوتها

كتبت- أسماء أبوبكر

الاهتمام بنظافة وصحة أسنان الطفل لا ينعكس إيجابيا على صحة الفم فقط بل يسهم في وقايته من كثير من المشاكل الصحية الأخرى التي قد تحدث نتيجة تسوس الأسنان أو التهابات اللثة أو غيرها، لذلك يجب اتباع عدد من النصائح للحفاظ على قوة وسلامة أسنان طفلك.

الدكتور فتحي عبد العظيم، استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، أكد أن سوء التغذية وعدم تقديم الأطعمة الصحية للطفل من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تأخر ظهور الأسنان أو ضعفها وتسوسها، مقدما عدد من النصائح لقوة أسنان الطفل، ومنها:

  • لا يجب الإكثار من تقديم الحلوى للطفل والتوقف عن تقديم السناكس له بين الوجبات، لأن ذلك يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام على أسنان الطفل طوال الوقت، ما يزيد من فرص تسوسها.
  • يجب أن يتناول الطفل وجبات متكاملة تحتوي على المعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بصفة عامة والأسنان خاصة، كالكالسيوم وفيتامين د.
  • الحرص على تقديم الخضراوات والأطعمة الغنية بالألياف، كالتفاح والخيار والجزر، للطفل لأنها تحتوي على فيتامينات مهمة وفي الوقت نفسه تعتبر منظف طبيعي للأسنان يساعد في التخلص من بقايا الطعام الملتصقة على أسنان الطفل.
  • لا بد من تعويد الطفل على تفريش أسنانه بالفرشاة والمعجون مرتين في اليوم على الأقل.
  • يجب أن تحرص الأم على فحص أسنان طفلها بصفة دورية، كل شهر مثلا، واستشارة الطبيب عند ملاحظة أي تغير فيها كظهور بقع غامقة على السن أو احمرار أو التهاب اللثة.
  • الحفاظ على أسنان الطفل اللبنية حتى تصل إلى ميعاد التبديل الطبيعي لها ومعالجتها في حالة تسوسها أو عمل حشو عصب لها إذا احتاجت لذلك بدلا من التسرع في خلعها، خاصة أن سقوطها قبل الموعد الطبيعي يؤدي لتأخر ظهور الدائمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية