أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما فوائد الفلورايد للأسنان وكيف نحصل عليه؟

05:54 م الثلاثاء 10 أبريل 2018
ما فوائد الفلورايد للأسنان وكيف نحصل عليه؟

فوائد الفلورايد للأسنان

كتبت- أسماء أبوبكر

يوصي الكثير من أطباء الأسنان باستخدام معجون الأسنان الغني بالفلورايد، خاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية الأسنان، لما لها من عوامل تساعد على تقويتها وتجنبها بعض المشاكل.. فما فوائد الفلورايد للأسنان؟ وهل معجون الأسنان كافٍ للحصول على هذه الفوائد؟

فوائد الفلورايد

الدكتور تامر محيى الدين، عضو الجمعية الأمريكية لزراعة وتجميل الأسنان، يقول إن الخلايا التي تغطي الأسنان تتغير تلقائيًا كل 12 ساعة، لكن الخلية أو الطبقة القديمة يمكن ألا تزول وتكوِّن طبقة على الأسنان، لكن مادة الفلورايد تمنع التصاق هذه الخلايا القديمة في الأسنان، بالتالي يحول دون تكون جير عليها، بالإضافة إلى:

- الوقاية من تسوس الأسنان، لأن عدم وجود الخلايا القديمة يعني التخلص من البكتيريا التي تتغذي عليها، والتي كانت تسبب تحلل في الأسنان أو تسوسها.

- الحفاظ على اللون الطبيعي للسن، وحمايتها من الاصفرار أو التصبغات الغامقة أو ظهور بقع عليها خاصة مع كثرة تناول القهوة أو السجائر أو تراكم بقايا الطعام عليها.

هل معجون الأسنان كافٍ؟

معجون الأسنان ليس كافيًا للاستفادة من الفلورايد، يؤكد «محيى الدين»، أن مادة الفلورايد الموجودة فيه تكون في حالة مشبعة، فلكي تتفاعل مع الأسنان لا بد أن تكون في حالة نشطة وغير مشبعة، وذلك غير متوفر في الأنواع الشائعة والمنتشرة من معاجين الأسنان، مشيرًا إلى أن معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد في حالة غير مشبعة يرتفع سعره ليتراوح ما بين 250 أو 300 جنيه.

وللاستفادة من مادة الفلورايد ينصح عضو الجمعية الأمريكية لزراعة وتجميل الأسنان، بعمل جلسة فلورايد لدى طبيب الأسنان والتي تستمر نتائجها لمدة تتراوح من 9 إلى 12 شهرًا، ويمكن ألا يحتاج الشخص إلى غسيل أسنانه خلال هذه الفترة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية