أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إجراءات ضرورية للحصول على تجميل ناجح للأسنان

12:38 م الخميس 31 مايو 2018
إجراءات ضرورية للحصول على تجميل ناجح للأسنان

2018_5_16_16_27_41_285

كتب– مصطفى عريشة

يلجأ كثيرون لعمليات تجميل الأسنان لكن بعضهم يقبل على ذلك دون التأكد من أن الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية متخصص في التجميل من عدمه، وهناك بعض الإجراءات الضرورية التي يجب على طبيب الأسنان القيام بها قبل إجراء عمليات تجميل الأسنان.

قال الدكتور نور الدين مصطفى، عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، عضو الكونجرس العالمي لزرع الأسنان بجامعة نيويورك، إن تجميل الأسنان الذي يتم لدي فريق طبي متخصص في التجميل يتبع الأساليب العلمية والطبية المعتمدة حتى يصل إلى نتيجة سليمة لا خلاف عليه ولا خوف منه، ويؤدي إلى نتائج هائلة، ويجب الاعتماد على بعض الإجراءات قبل عمليات التجميل وهي:

تحليل الابتسامة

أولًا.. يجب إجراء تحليل الابتسامة من خلال تصوير الشخص صور بالكمبيوتر بطريقة معينة، ويتم أخذ مقاسات محددة وبعد يتم عمل تحليل وتصور لشكل المريض، ونحدد مشكلات الابتسامة واللون والمسافات بين الأسنان وهل يوجد مشكلة في اللثة، ونحصر كل تلك المشكلات لتحديد الهدف المطلوب.

التصميم

أي طبيب تجميل أسنان يعد بمثابة مصمم كأنه يقوم بتفصيل شيء معين، يأخذ ملامح الشخص والمعلومات الموجودة لديه من خلال التحليل للخروج بأفضل شكل يمكن أن يكون عليه صاحب التجميل ويتم اعتماده ومناقشته فيه، ويتم عمله بطريقة 3D على فم الحالة ومن هنا يكون الاتفاق على الشكل النهائي.

المواد المناسبة

يجب على الطبيب اختيار المواد المناسبة التي يتم تنفيذ الشكل النهائي بها، فمثلا "السن" بها بعض الخصائص تبدأ من وقوع الضوء عليها يمتص جزء ويعكس جزء ويمرر جزء بنسب متفاوتة، فإذا حصلنا على مواد لصناعة التركيبات التجميلية بنفس الصفات التي تتعامل بها "السن" الطبيعية فتنخدع العين وتصدق أنها طبيعية، وطبيعة "السن" أن بها تمويج في سطحها فتوزع الضوء، لذلك يقوم الطبيب بعمل هذه التمويجة بشكل يدوي ليكون المنتج النهائي ممتاز.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية