أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إرشادات للعناية بـ«طقم الأسنان»

09:10 م الثلاثاء 08 مايو 2018
إرشادات للعناية بـ«طقم الأسنان»

gd_Zahnpflege_Senioren_Prothesenpflege_proDente1-1

حسناء الشيمي

تركيب طقم أسنان يتطلب بعض الاحتياطات لتجنب أي مشاكل تتعلق بالأسنان، أو اللثة، فضلا عن بعض الإجراءات التي تساعد على التأقلم عليه.

نصح الدكتور مجدي بيومي، وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان، عند تركيب طقم الأسنان في البداية عدم خلعه نهائيا حتى عند النوم، وذلك لتمهيد أغشية الفم واللثة، وكذلك العضلات على تواجده.

وشدد وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان على أهمية تنظيف طقم الأسنان جيدا، بالفرشاة المخصصة له والمنظف الخاص به، وذلك للتخلص من بقايا الطعام العالقة به، مع وضعه في مطهر مخصص له، لتعقيمه وتنظيفه، وحذر من التدخين، موضحا أن بقايا النيكوتين تتراكم على الطقم وعلى اللثة، وتتسبب في تهيجها.

كما شدد بيومي على ضرورة اختيار طقم مناسب، مؤكدا أهمية التأكد من مقاساته، وتطابقه على الفك، ومع اللثة، مشيرا إلى أن الاختيار الخاطيء يتسبب في جروح والتهابات شديدة في اللثة، وقد يصل الأمر إلى تكون خراج في عظام الفك.

وأوضح الدكتور محمد البحراوي، مدرس طب الأسنان بكلية الطب جامعة عين شمس، أن إهمال تنظيف الأسنان، يتسبب في الإصابة بفطر "كانديدا"، وهذا الفطر ينمو بشكل كبير ويتسبب في حدوث تهيج للفم، وتآكل والتهاب في الأنسجة المبطنة للفم.

وأضاف البحراوي، أنه لا يفضل النوم بطقم الأسنان، لترك مجال للثة تتنفس، وذلك بعد مرور الثلاث أيام الأولى من تركيبه، وذلك لتجنب تراكم الفطريات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية