أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات تشير لوجود مشكلة في الأسنان.. توجه للطبيب

11:16 ص الإثنين 09 يوليه 2018
علامات تشير لوجود مشكلة في الأسنان.. توجه للطبيب

2018_4_27_13_35_23_18

كتب- مصطفى عريشة

يتعرض كثيرون لمشكلات مختلفة في الأسنان دون إدراك خطورتها، كما تعاني بعض الحالات من أعراض ولا يعلمون ماذا يحدث لأسنانهم.. إليك بعض علامات الخطر التي يجب الانتباه لها واستشارة الطبيب فورا.

قال الدكتور أحمد فهمي، أستاذ مساعد طب الفم والأسنان بكلية طب جامعة بني سويف، إن ألم الأسنان مؤشر الخطر الأول لوجود مشكلة في الفم، ويجب التوجه فورًا للطبيب حتى يتمكن من تشخيص الحالة مبكرًا وعلاجها، لافتًا إلى أنه لا يمكن التغاضي عن ذلك بتناول المسكنات.

أضاف «فهمي»، أن آلام الأسنان تشير إلى وجود إما تسوس عادي وإما تسوس وصل إلى العصب في الأسنان والضروس، ويتم علاجه بحشو الضرس أو السن، وربما تكون المشكلة في اللثة ونتمكن من التأكد من المشكلة عن طريق فحص المريض.

أوضح «فهمي» أن هناك أنواع مختلفة من ألم الأسنان، بينها الآلام المصاحبة لمضغ الطعام وتشير إلى مشكلة في السن أو الضرس، والآلام التي تنتج عن تناول مشروبات ساخنة أو باردة، وتشير إلى الإصابة بحساسية الأسنان، وآلام اللثة.

أكد «فهمي» أن احمرار اللثة عند البعض يشير إلى وجود التهاب في اللثة، ويجب علاجه فورًا حتى لا يسبب مشكلات أكبر، كما يعد مؤشر لأمراض اللثة المتعددة.

وأشار «فهمي» إلى أن جفاف الفم إحدى المشكلات التي تضر الأسنان واللثة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وتعرض كثير من الناس لجفاف الفم يؤثر بشكل مباشر على المريض ويؤدي إلى زيادة أي مشكلة يعاني منها مثل حساسية اللثة والتهاب اللثة وكل مشكلات الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية