الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البرتقال.. 4 فواكه تخلصك من رائحة الفم الكريهة

06:30 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يعاني البعض من رائحة الفم الكريهة، ما يعرضهم للإحراج عند التواجد في التجمعات، فينفر منهم الأشخاص المحيطون بهم، فكيف يمكن التغلب على هذه المشكلة؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الفواكه التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وفقًا لموقعي "Eatingwell" و"Everydayhealth".

مساحة إعلانية

التفاح

يساعد التفاح على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، كما يحفز الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب اللازم للحفاظ على ترطيب الفم، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحد من فعالية البكتيريا الفموية، ما يقلل من فرص انبعاث رائحة الفم الكريهة.

الكمثرى

تحفز الكمثرى على الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب اللازم للحفاظ على ترطيب الفم، لأن الجفاف يزيد من فرص انبعاث رائحة الفم الكريهة، خاصةً مع عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحد من أمراض اللثة، وما يصاحبها من انبعاث رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بتناول الفواكه الحمضية بصورة دورية، للتخلص من هذه المشكلة.

الكريز

وفقا للعديد من الدراسات، يساهم الكريز في القضاء على رائحة الفم الكريهة، التي تنتج بسبب غاز الميثيل المنبعث من البكتريا الموجودة في الفم، بسبب تراكم بقايا من الطعام على الأسنان.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو