أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أعراض تصاحب تسنين طفلك.. هكذا تخففين آلامه

11:30 ص السبت 16 فبراير 2019
4 أعراض تصاحب تسنين طفلك.. هكذا تخففين آلامه

التسنين

كتبت- ياسمين الصاوي

تتطور الأسنان الأولى للأطفال خلال 6 أشهر، وتكتمل أسنانهم اللبنية عند إتمام 3 سنوات، ويصاحب الفترة الأولى للتسنين كثير من الأعراض بصرف النظر عن بدء ظهور الأسنان أو الشعور بعدم الراحة والألم.

هناك بعض الأعراض المصاحبة للتسنين عند الأطفال، والتي نشرها موقع "colgate" فيما يلي:

1- قلة النوم

يجد عدد من الأطفال صعوبة في الاستغراق بالنوم، وينتابهم القلق ليلًا عدة مرات، وترتبط هذه الحالة بالتسنين، حيث يشعر الصغير بالألم الناتج عن عدم راحة باللثة.

2- العض بشدة

في مرحلة التسنين، يصبح الطفل أكثر عرضة لعض أو قضم أي شيء يجده، حيث يساعد الضغط الناتج عن هذه السلوكيات على تخفيف الألم بشكل مؤقت، لذا يمكن تقديم حلقة التسنين إليه في هذه الأوقات.

3- فرك الأذن أو الخد

من بين علامات التسنين أن يصل الألم إلى الأذنين والخدين، وبالتالي يبدأ الطفل بفرك هذه المنطقة بحثا عن الشعور بالراحة، لكن يجب الانتباه أن هذا السلوك ربما يعد مؤشرا أيضا على معاناة الطفل من عدوى الأذن، وفي هذه الحالة يجب زيارة الطبيب المختص.

قد يهمك: بالصور.. تعرفي على ترتيب ظهور أسنان طفلك في عامه الأول

4- فقدان الشهية

عندما تبدأ مرحلة التسنين، تصبح اللثة متورمة وملتهبة، وبالتالي يرفض الرضع تناول الطعام، ومن الطبيعي والمعروف أن عملية المضغ تسبب شعور أكبر بعدم الراحة والألم عند الأطفال ما ينتج عنه الإصابة بفقدان الشهية.

كيف تخفف أعراض التسنين؟

يجب الانتباه إلى الحفاظ على نظافة فم الطفل، مع اتباع بعض الإجراءات البسيطة لتخفيف ألم التسنين مثل تدليك اللثة أو استخدام جيل التسنين أو تناول دواء مسكن تحت إشراف الطبيب المختص أو استخدام حلقة التسنين الباردة أو تناول أطعمة باردة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية