أخطاء تقع فيها عند شراء فرشاة الأسنان تضر بصحة فمك

07:00 م الأحد 17 فبراير 2019
أخطاء تقع فيها عند شراء فرشاة الأسنان تضر بصحة فمك

فرشاة الأسنان

إعلان

كتبت- ضي جمال

يختار كثيرون فرشاة الأسنان وفقا للون والشكل الجيد، أو السعر المناسب، ولكن تلك الدوافع قد تؤدي بك إلى فرشاة أسنان غير صحية قد تصيبك بأمراض ومشاكل كثيرة تضر بصحة الأسنان واللثة.

نوضح لك في هذا التقرير بعض العادات الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء شراء فرشاة الأسنان، وأخرى خاطئة يجب تجنبها، وهي:

1- شعيرات ناعمة

أوصت الجمعية الكندية لطب الأسنان، باستخدام فرشاة أسنان ذات سنون ناعمة، مؤكدة أن تنظيف الأسنان باستخدام فرشاة ذات سنون خشنة سوف يؤذي صحة الأسنان واللثة، بالإضافة إلى أن غسل الأسنان بقوة سوف يؤدي إلى حساسية الأسنان.

2- رأس فرشاة صحيح

يجب التأكد من استخدامك لفرشاة سليمة لديها رأس يناسب شكل الفم، بالإضافة إلى أن تكون شعيراتها كبيرة وواسعة، ويمكنك التاكد من ذلك، عن طريق متابعة طريقة تنظيفك أمام المرآة ومتابعة ما إذا كانت الفرشاة تصل إلى الضروس والأسنان الخلفية بشكل مريح أم لا.

3- تبديل كل 3 شهور

يجب أن تبدل فرشاة أسنانك كل 3 أشهر، دون أن تغير من المواصفات الصحية المناسبة لك.

4- راحة يدك

هناك بعض فرشاة الأسنان التي تأخذ أشكال عدة، فمنها المستقيم، والمعوج، وتلك الأشكال تؤثر بشكل مباشر على طريقة إمساكها براحة اليد ومنها على طريقة تنظيف الأسنان، وبالتالي يجب اختيار فرشاة الأسنان التي تمنح يدك الراحة أثناء مسكها وفمك وأسنانك أثناء تنظيفه.

5- دون اسم

يجب عدم شراء فرشاة الأسنان غير معلومة الأسم أو الشركة المنتجة لها، لأنها قد تفتقد المواصفات السليمة والصحية لفرشاة الأسنان، أو قد يدخل في تكوينها مواد غير آمنة على صحة الفم.

6- الفرشاة الكهربائية

من الأفضل استخدام فرشاة الأسنان بشكل يدوي، ولكن هناك كثير من الأشخاص غير قادرين على استخدام فرشاة الأسنان يدويا مرتين في اليوم، لذا أوصت مقالة منشورة بدورية أمريكية لطب الأسنان بإمكانية استخدام فرشاة أسنان تعمل بالطاقة أو الكهرباء.

المصدر: besthealthmag

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية