أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عملية أسنان فاشلة تجبر الطبيب على دفع تعويض للمريضة

09:56 م الجمعة 03 مايو 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

عانت جيزيلا جيليت، البالغة 61 عامًا، من الصداع والعدوى المتكررة بعد تغيير الطبيب الخاص بها جسر الأسنان القديم الموجود في فمها.

وأجرى الطبيب العلاج بشكل سيء للغاية، حيث تساقطت واحدة من أسنانها، وكان لا بد من إزالة الجزء المتبقي منها جراحيًا من اللثة.

وحصلت المرأة الستينية على 45 ألف دولار استرليني كتعويض من الطبيب، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت جيليت قد ذهبت إلى طبيب الأسنان راج ميستري بمركز "Portland Dental care" في مدينة لينكون بانجلترا عام 2011 لإجراء عملية زرع أسنان، وقالت: "شعرت بصداع غريب، ولكني لم أجرِ ذلك من قبل، فظننت أن هذا الأمر عاديًا، ووصف لي الطبيب مضادًا حيويًا لعلاج ذلك".

ولم تشعر جيليت بالتحسن أو التخلص من الألم، وخلال شهر، ذهبت إلى الطبيب 4 مرات لمحاولة إصلاح المشكلة، ثم أجرت علاج قنوات الجذور لضرسين مختلفين بفمها، ولم يذهب الألم أيضًا، فعادت إلى الطبيب مرة أخرى في 2012.

اقرأ أيضًا: نور الدين مصطفى: عمليات زرع الأسنان أسهل بفضل هذه الأشعة

وأوضحت: "مازال هناك تورم وألم في موضع زرع السن، وعمل الطبيب على إزالة الأنسجة المحيطة بالزرع، ووضع ما يسمى البرغي، والذي سقط بعد شهر واحد فقط".

وأكدت: "على الرغم من ذلك، إلا أنني واصلت المرحلة الثانية من العلاج التي أوصاني بها، فكان عليّ أن أفهم أن هناك شيئًا خاطئًا، لكن ثقتي في الطبيب لم تجعلني أفكر في ذلك، كما أخبرني الطبيب أنني لا أملك عظم كافي في اللثة لدعم الزرع".

وأوضح الطبيب أن جسر الأسنان يعد الاختيار الوحيد، وقام بتركيب جسرين لها، إلا أن الألم مازال مستمرًا، لافتة "في بعض الأحيان كان فمي ملتهبًا ومصابًا، وتعرض أحد الجسور للكسر في سبتمبر 2012، ثم في يناير 2013، ثم في يناير 2014".

وانتقلت المرأة من منزلها إلى منزل أخر، فلم تعد تذهب إلى هذا الطبيب، وبحثت عن طبيب جديد في إبريل 2015، والذي أخبرها بأن جسر الأسنان تم تركيبه بشكل سيء للغاية.

وترددت على عيادة الطبيب 13 مرة في عام 2016 لعلاج هذه المشكلة، كما كانت قد أصيبت بعدوى اللثة وفقدان طرابيش الأسنان، ما جعلها تشعر بالقلق إزاء سقوط أسنانها في أي وقت.

وذكرت "عندما سقط الجسر ترك أجزاء معدنية حادة بارزة في خدي، والتي كانت مؤلمة للغاية وجعلت من الصعب التحدث"، وبدأت تتلقى العلاج اللازم تحت يد الطبيب المختص الجديد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية