احرص عليها.. 6 نصائح ضرورية للوقاية من أمراض اللثة

09:24 م الجمعة 27 سبتمبر 2019
احرص عليها.. 6 نصائح ضرورية للوقاية من أمراض اللثة

مشكلات اللثة

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

تراكم الجير على خط اللثة وأسفلها، يسبب تكون البكتيريا، ويؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان، وتظهر أعراض الإصابة بمشكلات اللثة في حدوث التهاب وتورم ونزيف واحمرار بها.

ووفقًا لموقع "Health line"، فإن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للوقاية من أمراض اللثة، والتي نصحت بها جمعية طب الأسنان الأمريكية:

1-إزالة الجير

من الممكن تفادي الإصابة بمشكلات اللثة من خلال زيارة الطبيب بشكل دوري للتخلص من الجير والبلاك وتنظيف الأسنان من التصبغات والشوائب، فضلاً عن اتباع التعليمات الخاصة بكيفية العناية بصحة الفم يوميًا.

2-الإقلاع عن التدخين

يرتبط التدخين بمشكلات اللثة، حيث يسبب ضعف الجهاز المناعي، وبالتالي يجد الجسم صعوبة في محاربة العدوى التي تلحق باللثة، كذلك يصعب تعافي اللثة التي تعرضت للتلف الناتج عن التدخين بشكل سريع وفعال.

3-استخدام خيط الأسنان

يجب استعمال خيط الأسنان مرة على الأقل يوميًا، للتخلص من بقايا الطعام الملتصقة بين الأسنان، والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها، وتؤدي إلى نمو البكتيريا المسببة لمشكلات اللثة وتسوس الأسنان، ولا يوجد وقت أفضل لاستعمال الخيط الطبي، فمن الممكن استخدامه قبل النوم أو بعد تناول الغداء أو غيره.

اقرأ أيضًا: 10 طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة (صور)

4-غسل الأسنان عدة مرات يوميًا

يجب غسل الأسنان بعد كل وجبة للتخلص من بقايا الطعام التي تلتصق بالأسنان، كذلك تنظيف اللسان جيدًا لإزالة البكتيريا، مع مراعاة اختيار فرشاة ذات شعيرات ناعمة وتغييرها كل 3-4 أشهر، كما يمكن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية أيضًا.

5-معجون أسنان بالفلورايد

يراعى عدم الالتفات إلى نكهة معجون الأسنان ولونه، بل الحرص على معجون غني بالفلورايد للوقاية من تسوس الأسنان وتكون البكتيريا والإصابة بأمراض اللثة والحفاظ على صحة الفم، واستشارة طبيب الأسنان حول المعجون الأفضل للاستخدام.

6-استعمال غسول الفم

يساعد استعمال غسول الفم في تقليل فرص الإصابة بالبلاك وأمراض اللثة، والتخلص من البكتيريا وبقايا الطعام.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية