أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر من أضرار تنظيف الأسنان بعد الطعام مباشرة

06:05 م الجمعة 01 أكتوبر 2021
طبيبة تحذر من أضرار تنظيف الأسنان بعد الطعام مباشرة

تنظيف الأسنان

وكالات

يحرص الكثير على المواظبة على تنظيف الأسنان بالفرشاة، أكثر من مرة خلال اليوم، وعلى الرغم من أهمية ذلك إلا أن تنظيف الأسنان بعد الأكل قد يكون له بعض الأضرار.

حذرت الدكتورة هانا كينسيلا، من Kiln Lane Dental، من تنظيف الأسنان بعد الطعام، موضحة أن ذلك يمكن أن يضر هذا أكثر مما ينفع، وذلك لأن تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد الأكل يمكن أن يضر بمينا الأسنان الرقيقة، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "إكسبريس".

وتُعرف المينا بأنها المادة التي تغطي كل سن وتوفر طبقة خارجية صلبة، وهي خط الدفاع الأول والأهم ضد تسوس الأسنان.

وأوضحت كينسيلا أنه من الأفضل الانتظار نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، خاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية، وهذا لأن الأطعمة التي تحتوي على حامض الستريك يمكن أن تلين مينا الأسنان لبعض الوقت، وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناولها بوقت قصير جدا سيتلف المينا عندما تكون ضعيفة.

وهناك فخ شائع آخر يقع فيه الناس، وهو الإمساك بفرشاة أسنانهم بإحكام عند تنظيف أسنانهم.

وأوضحت أنه عند استخدام فرشاة أسنان يدوية، يمسكها الكثير من الناس بإحكام في أيديهم كما لو كانوا يضعون قبضة يد حولها، لذا حذرت من أن الضغط المطبق على الفرشاة يصل إلى الأسنان، موضحة أن الضغط المفرط يعد أمرا خطيرا لأنه يمكن أن يؤدي ببطء إلى تآكل مينا الأسنان، التي لا يمكنها إصلاح نفسها.

وأضافت أن هذا الإجراء يمكن أن يؤدي أيضا إلى الحساسية، ويتسبب في تقلص اللثة وتآكلها.

ونصحت الأشخاص دائما بحمل فرشاة أسنانهم من النهاية، واستخدام القبضة كما لو كانوا يمسكون بقلم.

كما أوضحت، من خلال إمساك الفرشاة بهذه الطريقة، فإن الشخص يضمن أنه لا يمارس ضغطا كبيرا على الفرشاة والأسنان، وبالتالي يحميها من التلف.

هل يجب استخدام فرشاة أسنان كهربائية أم يدوية؟

وفقا لـ NHS، لا يهم ما إذا كنت تستخدم فرشاة أسنان كهربائية أو يدوية. وتقول: "كلاهما جيد على قدم المساواة، طالما أنك تنظف كل أسطح أسنانك".

اقرأ أيضًا: أسنانك ضعيفة؟.. نصائح لتقوية طبقة المينا

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية