أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار قد تسببها المياه المعلبة لصحة أسنانك.. ما هى؟

10:54 ص الأربعاء 05 يناير 2022
أضرار قد تسببها المياه المعلبة لصحة أسنانك.. ما هى؟

مياه معدنية

وكالات

يفضل بعض الأشخاص شرب المياه المعلبة على ماء الصنبور، تخوفًا من الأضرار المحتملة التي قد تنتج عن محتويات المياه العادية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، وجدت دراسة استقصائية أجرتها شركة "JD Power" لعام 2020 أن ربع المشاركين لا يشربون ماء الصنبور أبدًا، بحسب ما ذكر موقع "healthdigest".

وعلق أندرو هيث، كبير مديري المرافق في شركة "JD Power"، على بعض أهم أسباب التردد، قائلًا: "إن مزيجًا من الذوق السيئ والرائحة الكريهة والمحتوى المعدني العالي والمخاوف العامة بشأن سلامة المياه تدفع جزءًا كبيرًا لتجنبها".

وعلى الرغم من أن المياه المعلبة هي بديل شائع لمياه الصنبور، فقد لا تكون صحية لأسناننا.

الفلوريد ومستويات الأس الهيدروجيني

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن بعض منتجات المياه المعلبة تحتوي على الفلورايد، كما أن البعض الآخر لا يحتوي عليه، ويمكن أن يساهم نقص الفلورايد في مشاكل صحة الفم مثل تسوس الأسنان.

اقرأ أيضًا: لضمان فوائدها الصحية.. إليك كمية الماء التي يجب شربها يوميًا

وتعتبر مستويات الأس الهيدروجيني المنخفض أيضًا مصدر قلق عندما يتعلق الأمر بالمياه المعلبة، ويبلغ مستوى الأس الهيدروجيني المحايد لمياه الصنبور 7، لكن بعض العلامات التجارية للمياه المعبأة يمكن أن تحتوي على مستوى pHمنخفض يصل إلى 4، وفقًا لـ "McLean Dentistry"، تعتبر منتجات المياه المعبأة التي تحتوي على أي شيء أقل من مستوى الأس الهيدروجيني 7 حمضية، مما قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

ويوضح الدكتور إيونج يونج جو، من "Astor Smile Dental" أن "مينا الأسنان تبدأ في التآكل عند مستوى pH 5.5، لذا من الأفضل تجنب أي مشروبات ذات درجة حموضة أقل من 5.5."

كيف تتأكد من حصولك على ما يكفي من الفلورايد؟

يقترح الخبراء التمسك بالعلامات التجارية للمياه المعلبة بمستوى درجة حموضة 5 أو أعلى، وإذا لم يكن لديك خيار سوى شرب الماء بمستوى منخفض من الأس الهيدروجيني، يقترح الخبراء أن تضع في اعتبارك مقدار الوقت الذي تقضيه في احتساء زجاجة الماء.

ويوضح الدكتور جو أن تناول مشروب حمضي في غضون نصف ساعة أفضل من شربه على مدار عدة ساعات.

قد يهمك: فوائد مذهلة للمياه المعدنية ..تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية