خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفرق بين خراج اللثة والأسنان– متى تزور الطبيب؟

03:33 م الخميس 20 أكتوبر 2022
الفرق بين خراج اللثة والأسنان– متى تزور الطبيب؟

الفرق بين خراج اللثة والأسنان

كتب - صابر نجاح

يعتبر خراج اللثة، من الأمراض الفموية الخطيرة، لأن الصديد الموجود به إذا لم يتم التخلص منه سريعًا، قد يتنتشر في مناطق أخرى بالفم، مسببًا مضاعفات يصعب علاجها، لكن، كيف نفرق بينه وبين خراج الأسنان؟

في السطور التالية، يوضح "الكونسلتو"، الفرق بين خراج اللثة والأسنان، ودواعي زيارة الطبيب، وفقًا لما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

الفرق بين خراج اللثة والأسنان

يحدث خراج اللثة في اللثة، بينما يحدث خراج الأسنان في الأسنان نفسها، ومع ذلك هناك بعض الفروقات الأخرى بينهما، فغالبًا ما يؤثر خراج دواعم السن على كل من السن واللثة.

وفي بعض الأحيان، قد تؤدي العدوى في السن واللب إلى إصابة اللثة، فقد يكون هذا سن به تجويف كبير أو تسوس في الجذر، مما ينتج مساحة داخل السن والأنسجة المحيطة لتتكاثر البكتيريا.

وفي أوقات أخرى، قد يتفاقم خراج اللثة العميق ويبدأ في التأثير على السن واللب، فغالبًا ما تتطلب العدوى الشديدة، مثل تلك التي تشمل الأسنان واللثة، علاجًا مكثفًا، فقد يشير طبيب الأسنان إلى عدة خراجات في الفم.

اقرأ أيضًا: دليل شامل عن خراج اللثة.. كيف تحمي نفسك من الإصابة به؟

ويجب على أي شخص يعاني من أعراض خراج اللثة أو خراج الأسنان مراجعة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن.

متى يستدعي خراج اللثة أو الأسنان زيارة الطبيب؟

قد توفر العلاجات المنزلية راحة مؤقتة من الأعراض والألم، ومع ذلك ، سيحتاج طبيب الأسنان إلى تصريف جيب القيح وعلاجه، وكذلك إزالة أي ملوثات من المنطقة الواقعة بين اللثة والأسنان.

يحتاج السن المصاب أو جزء من اللثة أيضًا إلى علاج لمنع المزيد من العدوى أو السيطرة على أعراض مشاكل مثل أمراض اللثة.

إذا كان خراج اللثة يؤثر على اللب الداخلي للأسنان ، فقد يحتاج الشخص إلى قناة الجذر، في بعض الحالات، قد يوصي طبيب الأسنان أيضًا بخلع السن بجوار الخراج.

وقد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من خراجات حول الذروة ، والتي تحدث عندما تغزو البكتيريا لب الأسنان، بسبب التسوس المنتشر أو الصدمة أو الأسنان المتشققة ، على سبيل المثال - إلى قناة جذر أو قلع.

قد يهمك: خراج الأسنان قد يتحول لورم.. إليك الأسباب والعلاج

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية