أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ذهب محمد رمضان- 7 نكهات غريبة لمعجون الأسنان

08:54 م الأربعاء 23 فبراير 2022
بعد ذهب محمد رمضان- 7 نكهات غريبة لمعجون الأسنان

معجون أسنان الذهب

كتبت - هدى عبد الناصر:

نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أثناء استخدامه معجون أسنان من الذهب، مما أثار حالة من الجدل بين متابعيه.

معجون الذهب للأسنان

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أغرب أنواع معجون الأسنان حول العالم، وفقًا لموقعي "Toothologydental" و"Oddee".

أغرب أنواع معجون الأسنان

معجون أسنان الذهب

تمكنت بعض الشركات من تصنيع معجون أسنان من مسحوق الماس وجزئيات الذهب، تروج له بأنه يمنح عناية فائقة للأسنان ويعزز صحة اللثة.

معجون أسنان القهوة

أظهرت إحدى الدراسات، أن حبوب البن المحمصة تلعب دورًا كبيرًا في مقاومة البكتيريا الفموية المسببة للتسوس، لذلك يُعتقد أن يكون لمعجون أسنان القهوة فوائد مماثلة.

معجون أسنان الشوكولاتة

على الرغم من الشوكولاتة تسبب الإصابة بالتسوس، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات، إلا أن بعض شركات المنتجة لمستحضرات العناية بالفم تستخدمها في تصنيع معجون الأسنان.

اقرأ أيضًا: كيفية تحضير معجون الأسنان في المنزل.. إليك الطريقة

معجون أسنان الصنوبر

الرائحة العطرة للصنوبر دفعت بعض الشركات إلى استخدامه في تحضير معجون الأسنان، ليصبح وسيلة فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

معجون أسنان اللحم المقدد

اختيار مناسب لمحبي اللحم المقدد، ولكن لا توجد دراسات كافية تثبت مدى فعاليته في تنظيف الأسنان وكيف يجعل رائحة الفم بعد استعماله؟

معجون أسنان الفحم

صار الفحم النشاط من المكونات البارزة في مجال صناعة معجون الأسنان، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على التخلص من البقع الصفراء الناتجة عن التدخين وتناول المشروبات المنبهة.

ومع ذلك، حذرت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان ADA من اسستعمال معجون الفحم، لأنه يضعف مينا الأسنان، مما يعرضها للتآكل والكسر والتساقط.

قد يهمك: معجون الفحم.. هل يساعد في تبييض الأسنان؟

معجون أسنان الكب كيك

إذا كنت تتجنب هذا النوع من الحلوى، للحفاظ على صحة أسنانك، يمكنك الاستمتاع بمذاقه اللذيذ عن طريق استعمال معجون الكب كيك، دون الإصابة بالتسوس.

معجون أسنان الروج

معجون فرنسي، تم إنتاجه لأول مرة عام 1893، يجعل الأسنان أكثر لامعانًا وإشراقًا، فضلًا عن دوره الفعال في الحفاظ على لون اللثة الوردي.

معجون أسنان الأيس كريم

ابتكرته طبيب تدعى جانيل هولدن، لجعل غسل الأسنان تجربة ممتعة للأطفال، خاصةً أن بعض الأمهات يواجهن صعوبة كبيرة في إقناع صغارهن باستخدامه.

قد يهمك أيضًا: المعجون ممنوع حتى عمر عامين.. نصائح للعناية بأسنان طفلِك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية