أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استخدامات القرنفل للأسنان - 4 فوائد سحرية

12:03 م الإثنين 07 فبراير 2022
استخدامات القرنفل للأسنان - 4 فوائد سحرية

القرنفل

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائصها في محاربة الكثير من المشكلات الصحية مثل السعال والربو، كما يعمل على حماية صحة الفم والأسنان.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الفوائد السحرية التي يقدمها القرنفل للأسنان، حسبما نشر موقع "Health line".

فوائد القرنفل للأسنان

1- تسكين الألم

يحتوي القرنفل على مخدر قوي يعرف باسم الأوجينول والذي يعمل على تسكين ألم الأسنان بشكل فعال في دقائق معدودة، ويستمر مفعوله عدة ساعات.

ويجب الانتباه إلى اعتباره مجرد مسكن للألم وليس علاج للمشكلة الرئيسية، بمعنى أنه من الممكن استعماله لتخفيف آلام الأسنان حتى يتم تحديد موعد مناسب لزيارة عيادة الطبيب المختص.

2-مكافحة التسوس

يعمل القرنفل كمطهر أيضًا لمحاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى والالتهابات، لذا فإنه يعد بمثابة علاج وقائي فعال للغاية في مكافحة التسوس.

وغالبًا ما يتم إضافة القرنفل إلى المنتجات التي يتم استخدامها في العناية بصحة الفم، مثل معجون الأسنان وغسول الفم.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت القرنفل للأسنان.. هل يقضي على التسوس؟

3- يستخدم في حشوات الأسنان

يخلط بعض أطباء الأسنان زيت القرنفل مع أكسيد الزنك لعمل حشوة مؤقتة لتهدئة أعصاب الأسنان الحساسة، حتى لا يشعر المريض بالألم في هذه المنطقة إلى أن يتم تحديد موعد جلسة تركيب الحشوة الدائمة.

4- الوقاية من أمراض اللثة

يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يقي من الإصابة بأمراض اللثة، التي تشكل أحد عوامل الخطر وراء تسوس وتساقط الأسنان نتيجة ضعف العظام الأساسية المقوية للسن، وتظهر أعراضها على هيئة ألم في الفم والتهاب واحمرار وتورم.

ويلعب القرنفل دورًا أيضًا في محاربة البكتيريا المسببة لقرح الفم، والتي تسبب ألمًا مزعجًا.

طرق استعمال القرنفل للأسنان

1- يمكن وضع عدة فصوص كاملة من القرنفل داخل الفم حتى تصبح لينة، ثم مضغها على الأسنان السليمة لإخراج الزيت المسكن للألم، ثم ترك الفصوص على موضع الألم لمدة 30 دقيقة قبل بصقها، ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات خلال اليوم.

2- طحن القرنفل، ثم إضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إليه، وتقليب الخليط جيدًا قبل غمس قطعة قطن به، ووضعها على المنطقة المصابة في الفم لمدة 30 دقيقة، ثم بصقها وشطف الفم بالماء المالح الدافئ.

3-إضافة القرنفل لكوب الشاي يوميًا للاستمتاع بفوائده الصحية.

4-شرب كوب من الماء بالقرنفل خلال اليوم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون إلى كوب الماء الفاتر، ويمكن تحليته بعسل النحل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية