أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل استخدام خل التفاح لإزالة جير الأسنان آمن؟

02:48 م الجمعة 06 أكتوبر 2023
هل استخدام خل التفاح لإزالة جير الأسنان آمن؟

تبييض الأسنان

كتب - محمد أمين

يقبل بعض الأشخاص على تفريش أسنانهم بخل التفاح، لاعتقادهم أنه يساهم في إزالة الجير المتراكم على سطح الأسنان، وتبييضها وتنظيفها من التصبغات التي تحولها للون الأصفر ويجعل بها بقع سوداء.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، إجابة حول هل استخدام خل التفاح لإزالة الجير للأسنان آمن؟

اقرأ أيضًا: تبييض الأسنان.. الفوائد والأضرار

حقيقة استخدام خل التفاح لإزالة الجير بالأسنان

كشف الدكتور مروان عبد الجواد، أخصائي طب الفم والأسنان، حقيقة العلاقة بين تفريش الأسنان بخل التفاح وإزالة الجير وتبييض الأسنان، موضحا أن هذا خرافات، فلا يوجد أساس علمي لتبييض الأسنان بخل التفاح.

وأكد عبد الجواد، أن استخدام خل التفاح يسبب ضررا للأسنان واللثة، نظرا لاحتوائه على نسبة هائلة من الأحماض، التي تسفر عن تآكل طبقة المينا المغلفة للأسنان، المسؤولة بدورها عن تبييض ونعومة الأسنان.

قد يهمك: تبييض الأسنان الصفراء في المنزل- 3 منتجات قد تساعدك

مخاطر تآكل طبقة المينا

وأوضح أنه عند تآكل طبقة المينا، تصبح الأسنان أكثر عرضة الكسور والتصدع، وتساقطها، محذرا من أي طريقة منزلية لتبييض الأسنان سواء كانت بخل التفاح أو الخل الأبيض، أو باستخدام بيكربونات الصوديوم، مؤكدا بقوله أن كل هذه المنتجات تضر أكثر مما تفيد.

طريقة تبييض وتنظيف الأسنان

وأفاد أن أفضل طريقة لتبييض الأسنان وتنظيفها، تكون عند عيادات ومستشفيات الأسنان، من خلال استخدام أحدث الأجهزة الطبية المعدة خصيصا لتنظيف الأسنان وإزالة أي جير أو تسوس وتصبغ بها، سواء كان عن طريق البوليش أو البليتشينج.

وشدد مروان، على أهمية وضرورة استخدام الفرشاة والمعجون الذي يصفه طبيب الأسنان –لأن كل أسنان تختلف عن الآخرى- لإزالة بقايا الأكل حتى لا تسبب جير، وكذلك باستخدام الخيط الطبي لإزالة الأكل العالق بين الأسنان والضروس، وكذلك استخدام المضمضة لقتل البكتيريا الموجودة في الفم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية