أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يوفر المال ويحسن صحة اللثة- بديل رائع لغسول الفم

07:28 م السبت 03 فبراير 2024
يوفر المال ويحسن صحة اللثة- بديل رائع لغسول الفم

غسول الفم

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف بحث جديد، أن المضمضة بعصير البنجر تعتبر بديلاً رائعًا لغسول الفم، حيث يعزز صحة اللثة ويزيل رائحة الفم الكريهة ويقضي على البكتيريا بأمان.

وقال الخبراء، أن عصير البنجر يلعب دورًا مهمًا في علاج أمراض اللثة الشائعة لدى الكثيرين، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشار الخبراء بجامعة غرب اسكتلندا، إلى احتواء غسول الفم المباع في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت على عدد من الآثار الجانبية، مثل جفاف الفم ومقاومة مضادات الميكروبات، وذلك برغم أهميته.

وأوضح الخبراء، أن الخضروات ذات الأوراق الخضراء تحتوي على مركب يسمى النترات، والذي يحتوي على آثار جانبية أقل ويعتبر أكثر فائدة لصحة الفم.

وتبين أن عصير البنجر يحتوي على حوالي 12 ميليمول من النترات، وقد ساعد على حماية أسنان الرياضيين من حمضية المشروبات الرياضية أثناء ممارسة التمارين، كما أدى إلى تقليل فرص إصابتهم بتسوس الأسنان.

ويعتبر عصير البنجر من المنتجات الأكثر أمانًا وفاعلية، حيث يتكون من الخضروات الغنية بالمركبات الطبيعية دون أي مواد كيميائية.

ويعمل مركب أحادي أكسيد النيتروجين الموجود في عصير البنجر أيضًا على وقف نمو البكتيريا الضارة في الفم بشكل كبير وتقليل مستويات الحموضة بالفم، وهما من العوامل الأساسية للإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

مع العلم بأن غسول الفم المستخدم لعلاج ترسبات الأسنان وأمراض اللثة يحتوي على الكلورهيكسيدين، الذي يقضي على البكتيريا الجيدة والضارة على حد سواء، كما يرفع مستويات الحموضة في الفم، الأمر الذي يسبب أمراض الأسنان واللثة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية