أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الليمون آمن لتبييض الأسنان؟

11:44 ص الجمعة 17 مايو 2024
هل الليمون آمن لتبييض الأسنان؟

تبييض الأسنان

كتب - محمد أمين

يسعى العديد من الأشخاص للحصول على ضحكة جذابة، لا يسفر عنها أي خجل أو إحراج، مما يدفعهم لاتباع بعض الطرق غير السليمة لتبييض أسنانهم، والقضاء على الجير وروائح الفم الكريهة.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أضرار استخدام الليمون للأسنان، وخاصة عند تفريشها به.

اقرأ أيضًا: طبيب يحذر: هذه الفواكه تسبب تآكل الأسنان

هل الليمون آمن لتبييض الأسنان؟

قال الدكتور مروان عبد الجواد، أخصائي طب الفم وتجميل الأسنان، إن تفريش الأسنان بواسطة الليمون يؤدي إلى التهاب اللثة وتآكل طبقة المينا وهي أول طبقة على سطح الأسنان، والمسؤولة عن نعومتها.

ولفت عبد الجواد، إلى أن أفضل الطرق لتبييض الأسنان والقضاء على الجير، تتمثل في الذهاب للطبيب المختص، لتنظيف الأسنان بواسطة المعدات والتقنيات الموجودة في مستشفيات وعيادات الأسنان، مشيرا إلى أن المدة الطبيعية لتبييض الأسنان من آن لآخر، تكون مرة كل 6 أشهر.

قد يهمك: طبيب يحذر: التوتر يهدد الأسنان بهذه المشكلات

كيفية العناية بصحة الأسنان

ونصح أخصائي طب الفم وتجميل الأسنان، بعد الانسياق وراء الوصفات التي تسبب ضررا للثة والأسنان، اعتقادا من البعض أن الليمون يبيض الأسنان، وكذا بيكربونات الصوديوم والخل وخل التفاح، مؤكدا أن كل هذه الطرق خرافات، ولا جدوى منها، ومع استعمالها بشكل متكرر يتناب الشخص أعراض هو في غنى عنها.

وشدد الدكتور مروان عبد الجواد، على ضرورة العناية بالأسنان، وتفريشها بعد تناول كل وجبة، وخصوصًا قبل الخلود للنوم، حتى لا تتراكم البكتيريا ويتكون الجير على سطح الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية