أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات.. معتقدات خاطئة ورائها ضعف نظر طفلك

10:42 ص السبت 10 نوفمبر 2018
للأمهات.. معتقدات خاطئة ورائها ضعف نظر طفلك

23-2 (2)

كتب– مصطفى عريشة

تواجه بعض الأمهات مشكلات الأطفال بصفة مستمرة فيحاولن حلها قدر الإمكان، وقد يلجأن لحلها بطرق خاطئة نتيجة عدم فهمها، كالتعامل مع المشكلات التي تشير إلى ضعف النظر مثلًا.

قال الدكتور وليد حازم عطية، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب قصر العيني، إن هناك أمهات يحاولن إبعاد أطفالهن عن شاشات التليفزيون إذا اقتربوا منها، ما قد يدفعه لعدم المتابعة فيقوم بعمل شيء آخر مشيرًا إلى أن ذلك يعني أن الطفل يعاني من ضعف الرؤية في حين تظن الأم خطأ بأن الشاشات أدت إلى ضعف نظره، لذا يجب اصطحاب الطفل للطبيب فورًا.

أضاف عطية، أن الأمر أيضًا يحدث عندما لا يستوعب الطفل دروسه في المدرسة جيدًا ويمر بحالة من ضعف المستوى الدراسي، بسبب عدم رؤيته لما يكتبه المدرس وهو ما يُساء فهمه من أولياء الأمور فيطالبون بجلوسه في الصفوف الأولى دون أن معرفه السبب الرئيس لتلك المشكلة، وأن الطفل بحاجة لارتداء نظارة طبية.

أشار عطية، إلى أن العين عضلة تتأثر وتشعر بالإرهاق والصداع ولا تؤثر هذه الاشياء على الرؤية وهذا لا يعني أن شاشات الأجهزة الإلكترونية لا تسبب مشكلات، لأن الاستخدام المستمر والطويل لتلك الأجهزة يؤدي إلى جفاف العين بسبب توقف العين عن الحركة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية