أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الضوء الأزرق في الأجهزة التكنولوجية يسبب العمى

12:22 م الجمعة 10 أغسطس 2018
الضوء الأزرق في الأجهزة التكنولوجية يسبب العمى

37

كتبت- أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة من جامعة توليدو الأمريكية، أن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة التكنولوجية يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة العينين إلى درجة الإصابة بالعمى.

تصدر الشمس هذا النوع من الضوء الذي يعمل على تنظيم دورة النوم بالنسبة للإنسان، ليساعده على الاستيقاظ في النهار والنوم في المساء، لكن التعرض لهذا الضوء من مصادره الصناعية يمكن أن يؤثر على العينين بالسلب، بحسب موقع «Medical Daily».

هذا الضوء أصبح أكثر انتشارًا في حياتنا بسبب زيادة اعتمادنا على التكنولوجيا، وإذا كان الضوء الأزرق يرتبط بالهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر، فإننا نتعرض له أيضًا من ضوء الشمس ومصابيح الفلوريسنت ومصابيح الفلوريسنت المدمجة والمصابيح الكهربائية ومصابيح ليد «LED».

وبذلك أصبحنا نتعرض للضوء الأزرق باستمرار، والذي لا تستطيع قرنية العين أو العدسات منعه أو عكسه، والنتيجة هي موت الخلايا مستقبلة الضوء في شبكية العين، وهو من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعمى.

ونصح فريق الباحثين بتقليل فترة التعرض للأجهزة الإلكترونية، وأخذ فترة من الراحة خلال استخدام هذه الأجهزة، وعدم التحديق فيها في الظلام أو استخدام درجة عالية من الإضاءة؛ مع ارتداء نظارات الشمس لتقليل التعرض للضوء الأزرق الصادر من أشعة الشمس.

كما نصح العلماء بتناول أحد مشتقان فيتامين E وهو ألفا توكوفيرول، والذي يمكن أن يكون له تأثير وقائي يوقف موت هذه الخلايا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية