أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها التهاب الجلد.. مشكلات متعددة لمحيط العين

11:45 ص الخميس 23 أغسطس 2018
أبرزها التهاب الجلد.. مشكلات متعددة لمحيط العين

2018_1_24_20_14_56_196

كتب– مصطفى عريشة

تتعدد مشكلات الجفون أو منطقة الجلد المحيطة بالعين، ويتم علاج كل حالة حسب أسباب المشكلة، ومن بين تلك المشكلات التهاب الجلد وترهلات الجفون، وتغير لون الجلد أسفل العين للأسود، وتعالج كل حالة حسب السبب الذي نتج عنه الإصابة.

قال الدكتور طارق مأمون، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة عين شمس، إن الجلد المحيط بالجفون يحدث به مشكلات عديدة ومن بينها الإصابة بإكزيما أو نوع من الحساسية، وما يحدث ليس جفاف للجلد كما يعتقد البعض وإنما التهاب في الجلد نتيجة قطرات يضعها المريض في عينه فتتسرب على الجلد وتسبب حساسية.

وأضاف مأمون، أن من بين أسباب التهاب الجلد حول العين نزول الدموع بكثرة على الجلد ما يؤدي لحدوث التهابات، أو إذا كان جلد المريض حساس يتعرض لنفس المشكلة ويتم علاجها بمراهم الكورتيزون.

وأوضح مأمون، أن الهالات السوداء أسفل العين من بين المشكلات التي تصيب البعض ومنها نوع يحدث نتيجة الإرهاق وسببه احتقان في الشعيرات الدموية أسفل الجلد ولأن الجلد شفاف يظهرها فتظهر أنها سوادء، وبعد راحة يومين أو ثلاثة تعود فاتحة.

وأكد مأمون، أن هناك حالات يصبح فيها الجلد أسفل العين داكن ويعاني منها الكثير من الناس، ويعالجها أطباء الجلدية، ومن بين مشكلات الجلد الأخرى ترهلات الجفون وهي مختلفة ومتنوعة الأنواع وتخضع لأطباء التجميل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية