أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تسبب المياه البيضاء والزرقاء.. هكذا نعالج التصاق القزحية

11:31 ص الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
تسبب المياه البيضاء والزرقاء.. هكذا نعالج التصاق القزحية

5-5 (12)

كتب– مصطفى عريشة

التصاق القزحية مشكلة تحدث نتيجة الالتهاب القزحي للعين ما يسبب التصاق القزحية بالقرنية في حالة الالتصاق الأمامي، أو التصاق القزحية بعدسة العين في حالة الالتصاق الخلفي، ويتم علاج الالتصاق بطرق مختلفة.

قال الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، إن قزحية العين هي الجزء الملون الداخلي للعين والذي يلي القرنية وهي الجزء الشفاف الذي لا يرى وتعرض الشخص للإصابة بالتهاب القزحية يترتب عليه الإصابة بالتصاق القزحية، وقد يحدث الالتصاق نتيجة تعرض العين للصدمات.

وأضاف الهباق، أن التهاب القزحية قد يكون حاد أو مزمن، والالتهاب القزحي الحاد يحدث نتيجة الانفعالات والعصبية، بالإضافة إلى بعض الأمراض الروماتيزمية، لافتًا إلى أن الالتهاب القزحي يؤدي إلى التصاق القزحية على عدسة العين كما يؤدي إلى تكون مياه بيضاء أو مياه زرقاء على العين.

علاج التصاق القزحية

أكد الهباق، أن علاج التصاق القزحية يعتمد على طريقتين حسب حالة كل مريض، والطريقة الأولى تتم من خلال استخدام قطرات الكورتيزون بتركيزات عالية مع بعض أدوية الشرب أو أقراص الكورتيزون، وفي حالة عدم استجابة المريض للأدوية يتم اللجوء للطريقة الثانية التي تعتمد على التدخل الجراحي لفك التصاق القزحية للمريض.

وأشار أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، إلى أنه في الغالب ننتظر تكون مياه بيضاء على العين ويتم عمل جراحة واحدة لإزالة المياه وفك الالتصاق لأنه لا يعوق الرؤية لذا لا نلجأ خصيصًا لتدخل جراحي من أجل فك الالتصاق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية