أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قد تفقدك البصر.. أمراض تصيب العين في "الكوافير"

10:02 ص الخميس 20 سبتمبر 2018
 قد تفقدك البصر.. أمراض تصيب العين في "الكوافير"

كتب– مصطفى عريشة

الدخول إلى أماكن التجميل "الكوافير" يتطلب الكثير من الحرص بسبب ما تنقله بعض الأدوات المستخدمة والمستحضرات من أمراض تضر بصحة العين.

مستحضرات التجميل

قال الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، إن مستحضرات التجميل ذات الماركات المعروفة يمكن أن تسبب حساسية للعين وليس شرطًا إذا كانت مرتفعة الثمن أنها لا تسبب مشكلة للعين، لأن الأمر يختلف من شخص لآخر.

وأضاف الهباق، أنه ينصح دائمًا بشراء مستحضرات التجميل الموثوق فيها كإجراءات صحية للحفاظ على العين، ولكن ربما لا يتقبل الجسم تلك المسحضرات وتسبب حساسية، لذا ينصح في حالة حدوث التهاب في العين بعد استخدام نوع معين من مستحضرات التجميل بالتوقف عن استخدامه مرة ثانية واستبداله بنوع آخر.

أدوات صالون التجميل

وأوضح الهباق، أن أماكن التجميل و"الكوافيرات" يتم فيها استخدام أدوات التجميل لأكثر من شخص ما يجعلهم عُرضة لنقل الأمراض للعين لأنها تستخدام لمئات الأشخاص دون تعقيم يقضي على الميكروبات.

وأكد الهباق، أن أدوات التجميل تسبب الالتهاب الصديدي بسبب الميكروبات التي تنتقل للفتيات والسيدات عن طريق تلك الأدوات، ويظهر في صورة دموع واحمرار للعين وخروج إفرازات من العين.

ونصح الهباق، بضرورة الاستخدام الشخصي لأدوات التجميل لأنها تنقل الأمراض بسهولة جدًا للعين، كما يجب اصطحاب أدوات التجميل الخاصة لصالون التجميل منعًا لاستخدام الأدوات الموجودة التي تنقل العدوى.

العدسات الملونة

أشار الهباق، إلى أن صالونات التجميل تبيع للفتيات العدسات اللاصقة الملونة رخيصة الثمن في المناسبات لارتدائها مرة واحدة فقط وتكون عدسات رديئة وملوثة وهو ما يشكل خطورة على العين بسبب وجود فطر معين على تلك العدسات يدخل للعين ويدمر القرنية تدمير كامل في خلال نصف ساعة.

وحذر الهباق، الفتيات من استخدام العدسات الرخيصة نهائيًا حتى لا يتعرضون لتدمير العين وفقدان البصر بها، لافتًا إلى خطورة الأمر إلى درجة تردد الكثير من الفتيات على عيادات العيون لتعرضهن إلى تلك المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية