أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إجراءات يجب اتباعها لحماية الأطفال من عدوى العين في المدارس

10:11 ص الأحد 30 سبتمبر 2018
إجراءات يجب اتباعها لحماية الأطفال من عدوى العين في المدارس

1-3 (17)

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض بعض الأطفال في المدارس للإصابة بأمراض العيون التي تأتي نتيجة انتقال العدوى فيما بينهم، وهناك بعض الإجراءات اللازمة التي يجب اتباعها لحماية الأطفال من عدوى العيون.

حذر الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، من وضع الأيدي على العين نهائيًا لأن العدوى قد تنتقل بمجرد اللمس.

وأضاف الهباق، أن المشكلة الأكبر أصحبت في المدارس والحضانات بين الأطفال الذين يصابون بأمراض العيون من خلال تبادل الأدوات والألعاب بينهم والتي تحمل البكتريا والفيروسات فتنقل العدوى عند لمس تلك الأدوات ثم وضع الأيدي على العين أو حك العين بها، ما يؤدي إلى حدوث العدوى.

يجب علاج الطفل المريض فورًا من خلال أن يتم عزله ومنحه إجازة من المدرسة أو الحضانة حتى لا ينشر العدوى بين زملائه، كما يجب على الأهل في المنزل متابعته وعدم تركه يذهب للمدرسة في حالة تعرضه للإصابة بأي مرض.

وأكد أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، أنه يجب على المدرسين في الفصول ملاحظة الأطفال جيدًا فإذا وجدوا أي طفل يعاني من مشكلات في العين أو احمرار أو نزول دموع أي أعراض واضحة عليه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعزله حتى لا تنتشر العدوى بين التلاميذ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية