أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. 10 نصائح تجنبك عدوى العين عند وضع الماكياج

11:16 ص الأربعاء 09 يناير 2019
للنساء.. 10 نصائح تجنبك عدوى العين عند وضع الماكياج

مكياج-العيون

كتبت- ياسمين الصاوي

مستحضرات تجميل العين بمثابة مواد آمنة تزين المظهر العام للنساء عند استخدامها بشكل سليم، بينما يمكن أن تسبب عدوى بكتيرية وفطرية والتهابات بالعين حال إساءة الاستخدام.

إليك 10 نصائح ضرورية يجب اتباعها عند استخدام مستحضرات تجميل العين لتجنب الإصابة بالعدوى والأمراض، وفقًا لما نشره موقع "every day health":

1- المستحضرات الجافة

لا يجب استخدام مستحضرات تجميل العين، خاصة الماسكرا، ولا يجب تمامًا محاولة ترطيبها عن طريق استخدام المياه أو اللعاب، ومن الأفضل تغيير الماسكرا كل 2-4 أشهر أو عند تعرضها للجفاف، حيث تصبح بيئة خصبة لنمو البكتيريا داخلها.

2- درجة الحرارة

يُراعى حفظ مستحضرات تجميل العين دائمًا في درجة حرارة 85 فهرنهايت أو أقل، ما يعني عدم ترك هذه المنتجات في السيارة أو الحمام المليء بالبخار.

3- مشاركة الأدوات

يحظر مشاركة أدوات ومستحضرات التجميل مع الآخرين، فمن الممكن أن تنتقل البكتيريا من شخص مصاب لأخر سليم عن طريق هذه الأشياء مسببة التهابات وأمراض العين مثل العين الوردية.

4- عدم وضع ماكياج أثناء القيادة

لا يُوصى تمامًا بوضع مستحضرات تجميل العين أثناء قيادة السيارة، فعلى سبيل المثال ربما تسبب أداة وضع الماسكرا خدش القرنية، فضلًا عن احتمالية التعرض لمخاطر حوادث الطرق

5- عدم وضع الماكياج عند التهاب العين

إذا تعرض الشخص لالتهاب أو عدوى العين، والاعتقاد بأن هناك منتج معين هو السبب وراء هذه المشكلة، فلا بد من التوقف عن استخدامه فورًا، وعلاج عدوى العين.

6- الاستخدام الخارجي فقط

يجب الابتعاد عن وضع الكحل والأيلينر على الجزء الداخلي من جفن العين، فهذه الطريقة تزيد فرص دخول مستحضرات التجميل إلى داخل العين مسببة التهابات.

7- غسل اليدين

يراعى الاعتياد على غسل اليدين بالماء والصابون جيدا قبل وضع مستحضرات التجميل، حيث يحملان العديد من البكتيريا والجراثيم التي تنتقل بسهولة إلى العين.

8- المستحضرات البراقة

يفضل الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل البراقة واللامعة، وذلك لاحتوائها على مكونات ومركبات يمكن أن تخدش العين وتؤدي إلى التهابها.

9- نظافة الأدوات

يجب التأكد من نظافة الأدوات المستعملة في وضع الماكياج، وغسيلها من حين لأخر، كما يمكن استبدال جميع الفرش والاسفنجات في أقرب وقت ممكن.

10- عدم استخدام قلم واحد

تباع بعض مستحضرات التجميل لاستخدامها في أكثر من مكان بالوجه، ما ينقل البكتيريا من جزء لآخر، فعلى سبيل المثال، لا يمكن استخدام القلم نفسه لتزيين الشفاه والعين على حد سواء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية