أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب ألم العين.. حالات تتطلب التوجه فورًا للطبيب

05:59 م الأحد 03 فبراير 2019
أسباب ألم العين.. حالات تتطلب التوجه فورًا للطبيب

أسباب آلام العين

كتب– مصطفى عريشة

تختلف أسباب آلام العين حسب طبيعتها وما يتعرض له المريض من مشكلات، وهناك حالات تتطلب التوجه الفوري للطبيب المختص حتى لا تتعرض لمضاعفات خطيرة لا يمكن تداركها.. فما هي تلك الحالات؟

قال الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة الزقازيق، إن هناك أسباب مختلفة لآلام العين منها ما يستدعي التوجه مباشرة للطبيب، لذا يجب التعامل بجدية مع أي أعراض قد تظهر وتسبب ألم في العين.

ألم المياه الزرقاء المفاجئ

تؤدي الإصابة بالمياه الزرقاء الحادة المفاجئة إلى التعرض لألم حول العين يصاحبه احمرار شديد في العين، كما يتعرض المريض لأعراض تشبه أعراض الإصابة بالنزلات المعوية والقيء، ويجب التوجه فورًا للطبيب المختص.

آلام الشظايا

بعض العاملين في أماكن كورش الحدادة يتعرضون لتطاير "الرايش" من الحديد في العين ما يؤدي للشعور بألم شديد، ولا يمكن بأي حال الانتظار لليوم التالي ويجب الذهاب للطبيب لإزالته حتى لا يسبب مشكلة في العين.

اقرأ أيضًا: نصائح ضرورية لحماية عينيك من العواصف الترابية (انفوجراف)

آلام جفاف العين

يسبب جفاف العين الحاد ألم بسيط لكنه قد يؤدي إلى حدوث خدش في القرنية ما يسبب الشعور بشكة في العين ويحدث مضاعفات إذا تجاهل المريض الأمر.

آلام الصدمات

يؤدي التعرض لصدمة في العين إلى الشعور بألم تختلف درجته حسب طبيعة الصدمة وقوتها، لذا يجب استشارة الطبيب المختص حتى لا يكون المريض تعرض لخدش أو قطع في القرنية ويتم تجاهله.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية